أبطال أفريقيا: قمة بين الأهلي والمنستيري والوداد يبدأ الدفاع عن لقبه

8
أبطال أفريقيا: قمة بين الأهلي والمنستيري والوداد يبدأ الدفاع عن لقبه
أبطال أفريقيا: قمة بين الأهلي والمنستيري والوداد يبدأ الدفاع عن لقبه

أفريقيا برس – ليبيا. تتواصل منافسات جولة ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2022-2023، بحثاً عن انتصارات مطمئنة، ووضع قدم في مرحلة المجموعات بالبطولة الأولى على مستوى القارة، أو”الملحق” في الثانية.

وتتجه الأنظار، اليوم الأحد، صوب قمة كروية عربية تجمع بين الاتحاد المنستيري التونسي مع الأهلي المصري (وصيف النسخة الماضية) في لقاء مفتوح على مصراعيه.

ويسعى المنستيري لاستغلال عنصرَي الأرض والجمهور تحت قيادة مدربه الصربي داركو نوفيتش، لتحقيق الفوز بفارق هدفين على الأقل، بينما يلعب الأهلي مع مدربه الجديد السويسري مارسيل كولر؛ سعياً وراء العودة بنتيجة طيبة.

ويراهن المنستيري على مجموعة مميزة من اللاعبين، مثل بشير بن سعيد حارس المرمى وعمر بوراوي، محمد الصغراوي، نور الدين الشرطاني، هشام بكار، علاء الدريدي، يوسوفو أومارو، حسام تقا. ويعتمد الأهلي على مجموعة مميزة من النجوم، مثل محمد الشناوي حارس المرمى ومحمد عبد المنعم، علي معلول، أليو ديانغ، محمد قفشة، برونو سافيو، محمد شريف، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، حمدي فتحي.

من حهته، يفتتح نادي الوداد المغربي (حامل اللقب) رحلة الدفاع عن لقبه، عندما يحل ضيفاً على ريفرز يونايتد النيجيري، في ظروف ومعطيات جيدة، بعد استعادة الوداد توازنه في بطولة الدوري المغربي، وتصدره جدول الترتيب بعد 4 جولات، وانسجام المدير الفني الحسين عموتة مع لاعبيه، يتصدرهم زهير المترجي، ومحمد أوناجم، وجونيور سامبو، ويحيى جبران، وأحمد رضا التكناوتي، وحميد أحداد، وسط توقعات في أن يبدأ الوداد اللقاء بتوازن دفاعي وهجومي؛ سعياً وراء العودة إلى المغرب بالنتيجة المرجوة.

ويحلّ نادي الترجي التونسي، المرشح القوي للحصول على اللقب، ضيفاً على بلاتو يونايتد النيجيري في موقعة عربية – نيجيرية أخرى. ويخوض الترجي المواجهة وهو يراهن على خبرات مدربه الكبير نبيل معلول، بطل نسخة 2011، ويعتمد على صفقاته الجديدة وعناصره الأساسية، مثل صدقي الدبشي وغيلان الشعلالي ورياض بن عياد وأبو زريق وحمدو الهوني وفوسيني كوليبالي ومحمد أمين توغاي، ومعتز زدام، في تدشين بداية قوية للترجي.

ويحل فريق شباب بلوزداد الجزائري ضيفاً على دغوليبا المالي، في موقعة لن تكون سهلة في ظل قوة المنافس على ملعبه. ويدخل شباب بلوزداد المباراة بصفوف مكتملة مع مدربه نبيل الكوكي بحثاً عن أفضل نتيجة، ومواصلة النتائج الطيبة له في ظل بدايته الرائعة في أول 4 مباريات له بالدوري الجزائري، ولديه الهداف الأول للدوري حالياً كريم عريبي، رأس الحربة وصاحب الخبرات الكبيرة، بحثاً عن الفوز أو التعادل وتسهيل مأمورية التأهل عبر بوابة لقاء الإياب في الجزائر.

هذا ويلتقي الزمالك المصري مع نظيره فلامبو البوروندي، في مباراة تبدو سهلة بالنسبة إلى الزمالك بعد نجاحه في نقل المواجهة إلى القاهرة بالاتفاق مع منافسه. ويدخل الزمالك المواجهة مع مديره الفني البرتغالي جيزوالدو فيريرا وهو يراهن على الصفقات الجديدة، مثل إبراهيما نداي وزكريا الوردي وعمر جابر، بجانب قوته التقليدية ممثلة في سيف الجزيري وأحمد سيد زيزو وشيكابالا وإمام عاشور، سعياً وراء الفوز وحسم التأهل مبكراً، ومواصلة انطلاقته القوية، بعدما تجاوز في الدور الأول عقبة إليكت التشادي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here