أمم أفريقيا لكرة اليد.. قمة عربية وفرصة أخيرة ومواجهة قوية

11
أمم أفريقيا لكرة اليد.. قمة عربية وفرصة أخيرة ومواجهة قوية
أمم أفريقيا لكرة اليد.. قمة عربية وفرصة أخيرة ومواجهة قوية

أفريقيا برس – ليبيا. يسدل الستار على مواجهات الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد (رجال)، الأربعاء، عندما تقام بالعاصمة المصرية القاهرة الجولة الثالثة والأخيرة من عمر المجموعات الأربع، وتحديد هوية المتأهلين رسمياً للدور ربع النهائي للبطولة القارية في نسختها رقم 25، والمؤهلة لبطولة العالم 2023.

وتتجه الأنظار في المجموعة الأولى، صوب القمة العربية المرتقبة بين منتخبي مصر والمغرب، بحثاً عن ثاني الانتصارات، وحسم الصدارة، بعدما حقق منتخبا مصر والمغرب الفوز على الترتيب على الكاميرون (40-17)، (34-28) في الجولتين الأولى والثانية، ليحصد كل منهما نقطتين في الدور الأول.

ويراهن باروندو مدرب مصر على قوته الضاربة، مثل أحمد الأحمر ويحيى خالد ومحمد سند وحسن قداح ويحيى الدرع وكريم هنداوي، أملاً في الفوز، فيما يراهن جهاز المغرب على قوته الضاربة ممثلة في محمد الأمين ومهدي علوي وياسين إدريسي وحميد نسيم والزيني وبلحو.

وفي المجموعة الثانية، تخوض الجزائر مواجهة مصيرية، عندما تواجه الغابون في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، ولا بديل فيها للمنتخب الجزائري، سوى الفوز لمصالحة جماهيره، بعد مفاجأة الخسارة الأولى أمام غينيا (22/28) في واحدة من النتائج المثيرة للجدل، وتصدرت معها غينيا القمة.

أما في المجموعة الثالثة، فيخوض منتخب تونس لقاء قوياً، حينما يواجه الرأس الأخضر في مباراة الصدارة، حيث يلعب “نسور قرطاج” للفوز، وحصد ثاني الانتصارات والوصول إلى النقطة الرابعة، وتقديم عرض أفضل مما كان عليه في مواجهة نيجيريا مع مديره الفني سامي السعيدي، عندما فاز (30-18).

وفي المجموعة الرابعة، يلتقي منتخبا الكونغو الديمقراطية وأنغولا على صدارة المجموعة، ولكل منهما 4 نقاط، فيما يواجه منتخب السنغال نظيره زامبيا في لقاء الجريحين، بحثاً عن أول فوز لأي منهما في البطولة القارية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here