اختبارات صعبة للأندية العربية في الكونفيدرالية الأفريقية

12
اختبارات صعبة للأندية العربية في الكونفيدرالية الأفريقية
اختبارات صعبة للأندية العربية في الكونفيدرالية الأفريقية

أفريقيا برس – ليبيا. تنتظر جماهير الشمال الأفريقي رحلة جديدة من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، عندما تقام الجولة الثانية من دور المجموعات.

وفي المجموعة الأولى، تتجه الأنظار صوب قمة عربية، حينما يستضيف الأخضر الليبي نظيره اتحاد الجزائر الجزائري، في مباراة “مصيرية” للأول وفرصة لمواصلة انتصارات الثاني.

ويملك اتحاد الجزائر 3 نقاط من الفوز في الجولة الأولى، مقابل رصيد خال للأخضر الذي خسر أمام مارومو الجنوب أفريقي.

ويراهن الأخضر الليبي على النزعة الهجومية بحثاً عن الفوز، بينما يعتمد اتحاد الجزائر على قوته الضاربة، التي يمثلها أيمن محيوص وخالد بوسليو رأسا الحربة، ومزيان الجناح الهجومي، وهم الثلاثي القوي في تشكيلة الفريق القوية التي يعوّل عليها عبد الحق بن شيخة، المدير الفني، لمواصلة انطلاقته القوية في البطولة.

وفي المجموعة الثالثة، يقام “الديربي” المصري بين ناديي بيراميدز وفيوتشر بحثاً عن أول انتصار لأي منهما في المجموعة، والتقدم خطوة في رحلة الصعود إلى الدور المقبل، ويمتلك كل منهما في جعبته حالياً نقطة واحدة.

ويدخل فيوتشر المباراة، تحت قيادة مدربه علي ماهر، وهو يراهن على قوته المؤثرة، التي تتمثل في أحمد عاطف ومروان محسن وناصر ماهر ومحمد رضا بوبو.

ويخوض بيراميدز المواجهة، تحت قيادة مدربه جايمي باتشيكو، مراهناً على نجومه الأساسيين أحمد الشناوي وإبراهيم عادل ومصطفى فتحي ورمضان صبحي وعبد الله السعيد وبلاسي توريه وأحمد فتحي. وقال جايمي باتشيكو، المدير الفني، في تصريحات صحافية، إن المباراة ليست سهلة في ظل امتلاك المنافس مجموعة رائعة من اللاعبين، بخلاف المنافسة القوية التي تجري بين الناديين.

وفي المجموعة نفسها، يلتقي نادي الجيش الملكي المغربي مع نظيره أسكو كارا التوغولي في الجولة الثانية، طلباً للفوز الأول له في سباق المجموعة، أملاً في تحقيق 3 نقاط غالية.

ويراهن الجيش الملكي في المباراة على قوته المتمثلة في محمد باعيو حارس المرمى، وحاتم الصوابي وديني وإيمانويل ومحمد مفيد والعربي الناجي ورضا سليم وعبد الفتاح حدراف.

وفي المجموعة الرابعة، يحل نادي الاتحاد المنستيري التونسي ضيفاً على رويال باماكو المالي، بحثاً عن الفوز الثاني على التوالي، ومواصلة المشوار بقوة في سباق البطولة القارية. وحشد داركو نوفيتش، المدير الفني لفريق الاتحاد المنستيري، قوته الضاربة للمباراة، يتصدرها أومارو وهيكل الشيخاوي وحسام تقا والبشير بن سعيد، ذلك أن الانتصار الثاني سيكون مهماً في صراع التأهل للدور القادم قبل مواجهة مازيمبي في الجولتين الثالثة والرابعة.

في المجموعة نفسها، يلتقي مازيمبي الكونغولي فريق يانغ أفريكانز التنزاني، حيث يملك مازيمبي 3 نقاط مقابل رصيد خالٍ لبطل تنزانيا، وهو ما يزيد من صعوبة المباراة بين الفريقين.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي ديابل الكونغولي مع موتيما بيمبي الكونغولي. كما يواجه فريق أسيك ميموزا العاجي نظيره ريفرز يونايتد النيجيري، ويملك أسيك نقطة، مقابل رصيد خالٍ لريفرز يونايتد.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here