الأفريقي والنجم والمغرب التطواني توجّه رسائل تضامن لفلسطين

4
الأفريقي والنجم والمغرب التطواني توجّه رسائل تضامن لفلسطين
الأفريقي والنجم والمغرب التطواني توجّه رسائل تضامن لفلسطين

أفريقيا برس – ليبيا. تواصل الجماهير والأندية، سواء العربية أو حتى من عدد من الدول الأوروبية، تضامنها مع الشعب الفلسطيني، في ظلّ حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، رداً على عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وخطفت جماهير النادي الأفريقي الأنظار بـ”تيفو” مميز في مباراة الفريق الأحد، ضمن الدوري التونسي أمام الأولمبي الباجي، حيث ظهرت صورة كبيرة لرجل ملثم يبدو كأنه أحد مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية حماس، ويحمل علم فلسطين.

كذلك تغنت جماهير الأفريقي طويلاً بصمود حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وأطلقت شعارات تتغنّى بصمود المقاومة الفلسطينية، مع تخليها لأول مرة عن اللون الأحمر والأبيض، وهو لون الفريق، بعد أن كان اللون الأسود طابعاً مميزاً لأقمصة الجماهير، وحتى الجهاز الفني، مع رسالة قوية جاء فيها: “أَلاَ إِنّ نَــصْــر الــلّــه قَـرِيـبٌ”.

وضمن نفس الجولة لم تخف جماهير النجم الساحلي خلال مباراتها مع مستقبل سليمان تضامنها مع القضية الفلسطينية، حيث كتبت في رسالة قوية: “إذا ضاقت بكم السبل، فاذهبوا إلى تونس فيها رجال يعشقون فلسطين”، مع ترديدها لشعارات مناصرة للقضية الفلسطينية في كامل فترات المباراة.

ورفعت جماهير نادي روما علم فلسطين في مدرجات ملعب “الأولمبيكو”، خلال مباراة الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي التي فاز بها روما أمام مونزا بنتيجة 1-0، وذلك رغم منع دخول الأعلام إلى المدرجات في عدد من الدول الأوروبية ومن بينها إيطاليا.

وعبر عدد من الأندية المغربية عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، من أبرزها نادي المغرب التطواني، الذي انضم إلى قائمة الفرق المغربية، المتضامنة مع القضية الفلسطينية كالرجاء الرياضي وأولمبيك أسفي والاتحاد الاسلامي الوجدي وغيرها.

وغير فريق المغرب التطواني، مثل الرجاء الرياضي وأولمبيك أسفي، صورته الرسمية على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي على “فيسبوك”، بعدما زين شعاره بالعلم الفلسطيني، تضامناً مع سكان قطاع غزة.

اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل
اضغط على الرابط لمشاهدة الفیدیو

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here