الاتحاد الليبي يهدد بحظر دخول جماهير الأندية المحلية إلى الملاعب

10
الاتحاد الليبي يهدد بحظر دخول جماهير الأندية المحلية إلى الملاعب
الاتحاد الليبي يهدد بحظر دخول جماهير الأندية المحلية إلى الملاعب

أفريقيا برس – ليبيا. هدد الاتحاد الليبي لكرة القدم جماهير الأندية المحلية باتخاذ قرارات قاسية قد تحرمهم من متابعة المباريات في الملاعب، إذ دفعت الأحداث الأخيرة مجلس إدارة الرئيس عبد الحكيم الشلماني إلى مراجعة قرار السماح بعودة المشجعين إلى المدرجات.

ونشر اتحاد الكرة، الأربعاء، بياناً حذر فيه الجماهير من مغبة الوقوع في الأخطاء السابقة، لما تسببه من ضرر للمنشآت الرياضية في ليبيا، وكذلك لخروج المباريات من إطارها الرياضي بسبب عدد من المتعصبين. وجاء في نص البيان: “تابع الاتحاد الليبي لكرة القدم بكل أسف الأحداث المؤسفة التي صاحبت بعض مباريات الأسابيع الأولى من مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي الحالي”.

وتابع البيان قائلاً: “غير أن ما شاهدناه من تصرفات خارجة عن الروح الرياضية من قبل جماهير بعض الأندية بالعبث بمرافق الملاعب، واستعمال الألعاب والمفرقعات النارية التي قد تتسبب في إيذاء الآخرين، وإطلاق هتافات بألفاظ نابية ومهينة لمسؤولي المباريات، يهدد مسابقتنا ويجعلنا نعيد النظر وندرس من جديد حظر دخول الجمهور الرياضي إلى الملاعب”.

وتوعدت الهيئة الكروية الأندية بفرض عقوبات بحقها مستقبلاً من أجل ضمان استقرار المسابقة، كما وجهت دعوة للحكام ومراقبي المباريات للتدقيق في الأحداث حين حدوثها، وهذا ما سيوفر لاتحاد الكرة معطيات كافية تساعد على إعلان العقوبات المناسبة.

وعزم اتحاد الكرة الليبي على الحرص وفرض منطق العقوبات ضد المخالفين من أجل تهدئة الجماهير الغاضبة، خاصة أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم و”فيفا” يتابعان عن قرب أحوال الكرة في البلاد، بما أن ليبيا ما زالت تسعى لضمان منحها حرية أكبر لاستضافة المباريات الدولية سواء للأندية أو المنتخبات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here