البطولة العربية وكبار النجوم.. الأندية فتحت خزائنها من أجل اللقب

2
البطولة العربية وكبار النجوم.. الأندية فتحت خزائنها من أجل اللقب
البطولة العربية وكبار النجوم.. الأندية فتحت خزائنها من أجل اللقب

أفريقيا برس – ليبيا. اللاعب المحترف صيد ثمين، تُفتح له خزائن الأندية بالعملة الأجنبية لسداد رواتب وحوافز ومستحقات مالية سعياً وراء هدف واحد، ألا وهو تقديم الإضافة الفنية الكبرى والمساهمة في حصد الألقاب على كل الأصعدة المحلية والإقليمية والقارية والعالمية.

وعندما تبدأ منافسات “البطولة العربية للأندية”، الخميس، في المملكة العربية السعودية، تدخل الأندية المختلفة سباق البطولة وهي تراهن على مجموعة مميزة من المحترفين الوافدين من دول أخرى، سواء عربية أو أوروبية أو لاتينية، بحثاً عن صناعة الحدث وإحراز اللقب الكبير.

وتتجه الأنظار في بطولة كأس الملك سلمان صوب مجموعة مميزة من المحترفين أصحاب الأسماء الرنانة في عالم الكرة تتخطى أسعارهم حاجز الـ500 مليون دولار أميركي في ميزانية مالية ضخمة لمحترفين تم استقدامهم أخيراً.

ويدخل نادي الاتحاد حامل لقب بطل دوري “روشن” السعودي بطولة كأس الملك سلمان وهو يملك نجماً لامعاً من أفضل لاعبي العالم في آخر 15 عاماً وحاز على الكرة الذهبية خلال العام الماضي، هو كريم بنزيمة، قائد وهداف ريال مدريد الإسباني السابق، وأحدث صفقات الاتحاد التي جرت لدعم هجوم المدرب نونو سانتو، من أجل الحصول على الألقاب، وهو مهاجم سوبر يلعب بجواره مهاجم عربي آخر محترف في صفوف الاتحاد، يُعد من أبرز المهاجمين في السنوات الأخيرة، وهو المغربي عبد الرزاق حمد الله، هداف دوري “روشن” السعودي، وورقة الاتحاد الرابحة.

كما ضمّ الاتحاد نجماً لامعاً آخر في “الميركاتو” الصيفي لدعم صفوف “العميد”، هو نغولو كانتي نجم ارتكاز فريق تشلسي الإنكليزي، وأحد ألمع لاعبي الوسط الدفاعي في العالم خلال الفترة الأخيرة.

ويراهن نادي النصر السعودي على ألمع نجوم الكرة الأوروبية عبر التاريخ، وهو لاعبه الأسطوري كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال وأفضل هداف في العالم، الذي ينال الراتب السنوي الأكبر حالياً في قيادة هجوم العالمي، بخلاف نجمين آخرين تم استقدامهما في الميركاتو الصيفي، هما بروزفيتش نجم الدوري الإيطالي، وسيكو فوفانا نجم الدوري الفرنسي، وكلاهما قوة ضاربة في الوسط، وهو الثلاثي الذي يمثل الورقة الرابحة في تشكيلة المدرب لويس كاسترو في قيادة العالمي للمنافسة بقوة على حصد لقب البطولة.

ولا يقل نادي الهلال السعودي عن النصر والاتحاد في دعم صفوفه بمحترفين طلباً لحصد اللقب العربي، وضم في الأيام الأخيرة الثلاثي كوليبالي قائد منتخب السنغال ونجم دفاع تشلسي الإنكليزي، وميلينكوفيتش سافيتش وروبن نيفيز نجمي الوسط الوافدين من أوروبا، ليملك المدرب خورخي جيسوس تشكيلة قوية في الزعيم، ويراهن عليها بقوة في حصول الهلال على لقب بطل العرب.

ومن الأندية التي دعمت صفوفها بصفقات قوية على صعيد لاعبيها المحترفين، يبرز نادي السد القطري الذي يسعى لأن يكون منافساً شرساً وقوياً على اللقب، وضمّ صفقة كبرى في الميركاتو الصيفي دعم من خلالها صفوف العميد السداوي بمجموعة مميزة من المحترفين يراهن عليهم في صناعة بطولة رائعة، وهم الإيراني أمين حزباوي، والبرازيلي جيوفاني هنريكي، ومواطنه باولو أوتافيو، والكولومبي ماتيس أوريبي، لينضموا إلى جانب النجم الجزائري الكبير بغداد بونجاح، هداف السد التاريخي، وأحد أفضل المهاجمين العرب الذين لعبوا في منطقة الخليج خلال الألفية الثالثة، إضافة لوصول المدافع المغربي الكبير رومان سايس يوم الإثنين الماضي.

وتملك أندية تشارك في المنافسات مجموعة مميزة من المحترفين تعوّل عليهم في ترجيح كفتها في البطولة، ويتصدر هؤلاء نادي الوداد المغربي الذي دعم صفوفه بنجمين كبيرين من الكرة الجزائرية، هما إلياس شتي المدافع الأيسر، وزكرياء دراوي لاعب الوسط المدافع الفائز ببطولة الدوري الجزائري مع شباب بلوزداد، وكلاهما قوة ضاربة، ينضم إليهما المدافع الكونغولي زولا، والمهاجم السنغالي جونيور سامبو هداف الدوري المغربي في الموسم الماضي.

في الوقت نفسه، يملك نادي الرجاء، القطب الآخر في الكرة المغربية، لاعبين محترفين يعتمد عليهم المدرب الألماني جوزيف زينباور، تنتظر منهم الجماهير الكثير، مثل أكسيل مايي وصيف هدافي الدوري المغربي السابق، وهو لاعب غاب عنه التوفيق لفترة في الموسم الماضي، ورحل معاراً قبل أن تتم إعادته للرجاء من جديد.

كما يعوّل الزمالك المصري على نجمين كبيرين لعبا دولياً رفقة منتخب تونس وشكلا إضافة قوية في صفوفه، وساهما في حصوله على لقب بطل الدوري المصري مرتين في آخر 3 سنوات، وهما سيف الدين الجزيري رأس الحربة الخطير، ومواطنه حمزة المثلوثي نجم الدفاع وأحد العناصر المهمة في تشكيلة المدرب الكولومبي أوسوريو التي يعتمد عليها في تعزيز حظوظه بالبطولة.

ومن الأندية التي تملك محترفين يمثلون قوة ضاربة في صفوفه، يظهر نادي شباب بلوزداد بطل الدوري الجزائري في النسخة الأخيرة، والذي يملك أحد أبرز المهاجمين الأفارقة الواعدين في المنطقة العربية بشكل خاص، وهو الكاميروني ليونيل وامبا رأس الحربة الهداف، وأمل بلوزداد الأول في المنافسة على اللقب، خاصة بعدما تألق بشكل لافت في مباريات بلوزداد الأخيرة.

ومن الأندية التي تملك عناصر محترفة مميزة، يوجد نادي الترجي التونسي الذي يراهن على صفقة جديدة ممثلة في قائد منتخب النيجر يوسوفو أومارو محور الارتكاز، وأيضاً النيجيري الصاعد أنايو إيوالا، والأردني محمد شرارة الجناحين، إلى جانب المدافع الجزائري المميز محمد أمين توغاي، قلب الدفاع في صفوفه.

ودعم النادي الصفاقسي التونسي صفوفه بصفقة خماسية عاجية، يتصدرها استقدام هداف الدوري العاجي في الموسم الماضي ديبي الوافد بناء على توصية المدرب المصري حسام البدري، أملاً في تعزيز صفوفه للمنافسة بقوة على اللقب، أو بلوغ النهائي على الأقل وحصد جائزة مالية ضخمة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here