الشرعي يستهدف نجوم المغرب من أجل أولمبياد باريس 2024

2
الشرعي يستهدف نجوم المغرب من أجل أولمبياد باريس 2024
الشرعي يستهدف نجوم المغرب من أجل أولمبياد باريس 2024

أفريقيا برس – ليبيا. اقترب عصام الشرعي، مدرب منتخب المغرب تحت 23 سنة، من حسم القائمة النهائية المستدعاة لخوض منافسات الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها باريس خلال صيف 2024.

ويستهدف المدرب عصام الشرعي الاستعانة بخدمات 3 أسماء كبيرة في منتخب “أسود الأطلس” من أجل ضمها إلى الأولمبي المغربي خلال الألعاب الأولمبية، نظرا لقوة تأثيرها وقدرتها على تقديم الإضافة النوعية لبقية اللاعبين الشباب، المعول عليهم لتشريف سمعة الكرة المغربية والدفاع عنها في هذه المسابقة العالمية.

ووفقاً لمعلومات حصلت عليها مصادر اعلامية، الأربعاء، فإن المدرب عصام الشرعي اتخذ قراراً مبدئياً بضم كل من ياسين بونو، حارس الهلال السعودي، وأشرف حكيمي، الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ونايف أكرد، مدافع نادي ويستهام الإنكليزي، طبقا لقانون الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي يسمح للمنتخبات الأولمبية المشاركة بالاستعانة بـ3 لاعبين من المنتخب الأول.

وتفيد هذه المعلومات بأن المدرب عصام الشرعي تواصل مع المدير الفني لمنتخب “أسود الأطلس” وليد الركراكي بشأن الأسماء الثلاثة المقترحة، رغم أن الفترة المتبقية (6 أشهر) للألعاب الأولمبية قد تشهد بعض المفاجآت.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز التدريبي للأولمبي المغربي، الأربعاء، أن المدرب عصام الشرعي اختار مبدئيا الحارس ياسين بونو وأشرف حكيمي ونايف أكرد بناء على استقرار أدائهم برفقة أنديتهم العربية والأوروبية، وأيضا لحاجة الأولمبي المغربي إلى خدماتهم من أجل تدعيم خط الدفاع، ولا سيما في حراسة المرمى، شرط الحفاظ على مستواهم الفني والبدني خلال الـ6 أشهر المتبقية وعدم تعرضهم للإصابة.

وفي سياق متصل، سيجد مدرب منتخب المغرب تحت 23 سنة عصام الشرعي صعوبة بالغة في تحديد القائمة النهائية التي سيعتمد عليها في أولمبياد باريس، وذلك بسبب قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي يشترط ألا تتخطى 18 لاعبا، ضمنهم 3 من المنتخب الأول، ما يعني أن أسماء كبيرة ستحرم من خوض الألعاب الأولمبية بسبب هذا القانون.

وتابع المصدر أن “الجهاز الفني بكامله في حيرة من أمره، وسيكون في وضع لا يحسد عليه من جراء كثرة المواهب التي تستحق المشاركة في الألعاب الأولمبية في باريس 2024، لكن قانون المسابقة سيرغم عصام الشرعي على الاستغناء عن مجموعة من اللاعبين الذين ساهموا في تتويج الأولمبي المغربي ببطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي نظمت في المغرب في يونيو/ حزيران الماضي”.

والجدير بالذكر أن منتخب المغرب تحت 23 سنة توج بلقب كأس أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على نظيره منتخب مصر في المباراة النهائية (2 – 1).

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here