المنتخب الليبي يواجه 3 عوائق تُهدد طموحه في بداية تصفيات المونديال

9
المنتخب الليبي يواجه 3 عوائق تُهدد طموحه في بداية تصفيات المونديال
المنتخب الليبي يواجه 3 عوائق تُهدد طموحه في بداية تصفيات المونديال

أفريقيا برس – ليبيا. سافرت بعثة المنتخب الليبي إلى دولة إسواتيني لخوض أول مباراة في تصفيات كأس العالم 2026، إذ سادت حالة من التفاؤل والروح المعنوية وسط اللاعبين، خاصة أنهم حققوا فوزاً مهماً في المباراة الودية الأخيرة أمام السودان.

وبالرغم من الإيجابيات التي حققتها ليبيا منذ بداية المعسكر الحالي، يخشى منتخب “فرسان المتوسط” من بعض العوامل التي تواجهه قبل بداية مشوار التأهل المونديالي، بما أن المهمة لن تكون سهلة على العموم في المباراة التصفوية الثانية ضد الكاميرون.

طول فترة السفر

لا شك أن العائق الأول الذي يواجه المنتخب الليبي في سفره نحو إسواتيني هو طول مسافة السفر، إذ تبعد هذه الدولة التي تعد جزءًا من دولة جنوب أفريقيا 6068 كيلومترا، أي ما يضع البعثة الليبية أمام تحدي السفر لمسافة أكثر من 12 ألف كيلومتر في فترة زمنية قصيرة، مع العلم أن فارق الأيام بين المباراة الأولى والثانية هو ثلاثة أيام على الأكثر.

شبح الإصابات

في رده على بعض الأسئلة في الصفحة الرسمية للاتحاد الليبي، الأحد، أصر مدرب منتخب ليبيا ميلوتين سريديوفيتش على التطرق إلى مشكلة الإصابات وأهمية جاهزية جميع اللاعبين قبل هذه المواعيد، إذ ربما يكون طول مسافة السفر سبباً في إرهاق وإصابة عدد من اللاعبين، فيما سافرت البعثة وهي تضم 22 لاعباً.

اضغط على الرابط لمشاهدة الفیدیو

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here