جوائز الكاف: الركراكي ينافس بن شيخة بفئة المدربين.. وبونو مرشح بارز

1
جوائز الكاف: الركراكي ينافس بن شيخة بفئة المدربين.. وبونو مرشح بارز
جوائز الكاف: الركراكي ينافس بن شيخة بفئة المدربين.. وبونو مرشح بارز

أفريقيا برس – ليبيا. كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن قائمة المرشحين لحصد لقب جوائز أفضل حارس ولاعب شاب ومدرب ونادي ومنتخب في القارة الأفريقية عن العام الكروي 2023، حيث ظهر العديد من الأسماء العربية.

على صعيد حراس المرمى، يعتبر المغربي ياسين بونو واحداً من أبرز المرشحين لخطف جائزة أفضل حامي عرين، وذلك بعد تألقه مع إشبيلية وقيادته للقب الدوري الأوروبي، ليتابع إنجازاته الكبيرة سيما أنّه كان سبباً في بلوغ المغرب نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

وإلى جانب بونو، ظهر اسم محمد الشناوي حامي عرين الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، إضافة لكلّ من أندريه أونانا الذي بلغ نهائي أبطال أوروبا مع إنتر ميلانو الموسم الماضي قبل رحيله إلى مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي، وكذلك هناك السنغالي إدوارد ميندي والجنوب أفريقي رونوين ويليامز.

في المقابل سينافس وليد الركراكي على جائزة أفضل مدرب بعد الإنجاز الكبير في مونديال قطر مع منتخب المغرب، لكنه سيلقى منافسة من كلّ من مدرب السنغال إليو سيسي والغامبي توم سانتيفيت، والجزائري عبد الحق بن شيخة الذي قاد اتحاد الجزائر للقب الكونفدرالية الأفريقية ثم السوبر الأفريقي، مع العلم أن الاسم الأخير في القائمة هو مارسل كولر مدرب الأهلي المصري بطل أبطال أفريقيا.

وننتقل لجائزة أفضل لاعب شاب، التي ستكون بين خمسة أسماء وهي: المغربيان بلال الخنوس وعبدالصمد الزلزولي، والسنغاليان أمارا ضيوف ولامين كامارا وكذلك دانغو أوتارا من بوركينا فاسو.

أما جائزة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة فتألفت من الجزائر أيمن محيوص ومواطنه زين الدين بلعيد، وكلّ من المصريين محمود عبدالمنعم كهربا والحارس محمد الشناوي والمغربيان يحيى عطية الله ويحيى جبران، وعلي معلول من تونس وفيستو ماييلي من الكونغو الديمقراطية والنامي بيتر شالوليلي واللجنوب أفريقي بيرسي تاو.

وعلى مستوى أفضل منتخبات القارة لعام 2023، فجاء فيها كلّ من المغرب وغامبيا وغينيا الاستوائية وموريتانيا والسنغال، في حين يتنافس كلّ من فريق اتحاد الجزائر والأهلي المصري والوداد المغربي وماميلودي صن داونز المتوج مؤخراً بلقب النسخة الأولى من “أفريكان ليغ” ويانغ أفريكانز التنزاني على جائزة أفضل نادٍ.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here