حضور عربي قوي في ترشيحات جوائز الاتحاد الأفريقي 2022

14
حضور عربي قوي في ترشيحات جوائز الاتحاد الأفريقي 2022
حضور عربي قوي في ترشيحات جوائز الاتحاد الأفريقي 2022

أفريقيا برس – ليبيا. كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، الخميس، عن القائمة الأولى للمرشحين لحصد جوائز سنة 2022، في الحفل الذي سيقام بمدينة الرباط المغربية يوم 21 يوليو/تموز المقبل، والذي سيسجل حضوراً عربياً لافتاً من أجل المنافسة على المراكز الأولى.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء، 30 لاعباً منهم 10 نجوم عرب، يتقدمهم المهاجم الجزائري لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، رياض محرز، بالإضافة إلى 4 لاعبين من مصر، هم نجم ليفربول محمد صلاح، ولاعب أرسنال محمد النني، وثنائي نادي الأهلي، الحارس محمد الشناوي وزميله محمد شريف.

ومن المغرب يحضر 4 نجوم كبار، هم الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي، وحارس إشبيلية الإسباني ياسين بونو، ولاعب نادي أونجيه الفرنسي سفيان بوفال، ويحيى جبران من فريق الوداد البيضاوي المغربي. أما من تونس فضمت القائمة علي معلول الظهير الأيسر للأهلي المصري.

وفي قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي محلي، يوجد 10 نجوم، منهم 3 من نادي الأهلي المصري، هم معلول والشناوي ومحمد شريف، و3 من الوداد البيضاوي المغربي، هم زهير المترجي وأشرف داري ويحيى جبران.

كما يحضر من المغرب كذلك، لاعب الرجاء محسن متولي ويوسف الفحلي من نهضة بركان. أما من نادي الترجي التونسي، فهناك محمد علي بن رمضان، ومن الجزائر ضمت القائمة لاعب نادي وفاق سطيف، رياض بن عياد.

وبات موهبة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، التونسي حنبعل المجبري، اللاعب العربي الوحيد الذي ينافس على جائزة أفضل نجم شاب في أفريقيا، بالإضافة إلى 9 عناصر أخرى من جنسيات غير عربية.

وينافس مدرب جزر القمر أمير عبدو، والمدير الفني المغربي لنادي الوداد وليد الركراكي، على جائزة أفضل مدرب في القارة الأفريقية، كما ضمت القائمة المدرب السابق لمنتخب مصر، البرتغالي كارلوس كيروش، ومدرب المغرب، البوسني وحيد حاليلوزيتش، والمدير الفني السابق للأهلي المصري، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، ومدرب نهضة بركان المغربي، الكونغولي فلوران إبينغي.

ويمثل العرب في جائزة أفضل منتخب أفريقي، مصر وتونس والمغرب وجزر القمر الذي يمثل وجوده في القائمة مفاجأة كبيرة، مقابل غياب الجزائر بعد فشلها في تجاوز الدور الأول من بطولة أمم أفريقيا، الكاميرون 2021، وعدم التأهل لبطولة كأس العالم المقبلة في قطر.

وأخيراً، ضمت قائمة المرشحين لأفضل نادٍ عربي 7 فرق من بين 10، هم وفاق سطيف الجزائري والأهلي المصري وكل من أهلي طرابلس والاتحاد من ليبيا، بالإضافة إلى 3 أندية مغربية هي الوداد والرجاء ونهضة بركان.

موسم رائع قدمه هؤلاء اللاعبون في مسابقات الأندية هذا الموسم! 🤩

صراعٌ محتدم على جائزة أفضل لاعب داخل إفريقيا ✨#CAFAwards2022 pic.twitter.com/VVdm0DSzut

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here