“فيفا” يخاطب الاتحاد الليبي ويحذر من خرق لوائحه

22
"فيفا" يخاطب الاتحاد الليبي ويحذر من خرق لوائحه

أفريقيا برس – ليبيا. خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد الليبي لكرة القدم، برسالة تحذيرية، وتذكير بضرورة احترام اللوائح التي تجنبهم العقوبات، على ضوء الدعوات التي رفعتها أطراف ضد الهيئة الكروية، وتسببت في مشاكل مالية كبيرة.

ونشر الاتحاد الليبي لكرة القدم خطاب “فيفا” على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وتقدمه تذكير ونداء لتجاوز الخلافات الحالية، وجاء فيه: “لقد نما إلى علمنا حالياً قضايا جارية ضد الاتحاد الليبي لكرة القدم.. نحيلكم إلى المبدأ العام الوارد في النظام الأساسي للفيفا والذي بموجبه يحظر اللجوء إلى المحاكم العادية ما لم ينص على ذلك تحديداً في لوائح الفيفا”.

ودعت الهيئة الدولية إلى ضرورة الحوار لتجنب أي خروقات ثانية من شأنها أن تضر كرة القدم الليبية: “نود أن نشجع مختلف أصحاب المصلحة في ليبيا على اللجوء إلى الحوار، وإذا لزم الأمر، تبني واحترام الإجراءات القانونية على النحو المنصوص عليه والمعتمد من قبل قوانين ولوائح الفيفا والاتحاد الليبي لكرة القدم”.

ويعيش اتحاد الكرة الليبي في ورطة حقيقية منذ أسابيع بعد تجميد حسابه البنكي إثر شكوى ضده في محكمة مدنية، ما حرم الموظفين ومدربي مختلف منتخبات “فرسان المتوسط” من رواتبهم في الفترة الأخيرة.

وسبق للاتحاد الليبي أن نشر بياناً يحذّر فيه من دخول “فيفا” طرفاً في القضية الداخلية، كما هدد بالغياب عن بطولة أفريقيا للمنتخبات المحلية التي احتضنتها الجزائر، بعد منعه من التصرف في أمواله، لتبلغ القضية الاتحاد الدولي الذي وجه إنذاراً أول قبل الشروع في إصدار العقوبات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here