قرعة كأس أمم أفريقيا بذكريات تصفيات المونديال للمنتخبات العربية

2
قرعة كأس أمم أفريقيا بذكريات تصفيات المونديال للمنتخبات العربية
قرعة كأس أمم أفريقيا بذكريات تصفيات المونديال للمنتخبات العربية

أفريقيا برس – ليبيا. أسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية عن مواجهات خاصة لثلاثة منتخبات عربية، هي مصر وتونس والمغرب، التي ستخوض مبارياتها في البطولة التي ستدور في ساحل العاج في مطلع العام المقبل، بذكريات مواجهات حاسمة للتأهل لكأس العالم 2022.

ويحمل منتخب “نسور قرطاج” ذكريات رائعة مع المنتخب المالي الذي تأهل على حسابه إلى مونديال قطر 2022 بعدما فاز عليه في العام الماضي بالعاصمة المالية باماكو بهدف نظيف، بينما حسم التعادل مواجهة العودة في ملعب رادس سلبياً بدون أهداف، وتضم المجموعة أيضاً منتخبي جنوب أفريقيا وناميبيا.

كما يحمل منتخب “أسود الأطلس” مثل ذكريات المنتخب التونسي مع منتخب مالي، وذلك حين يواجه المنتخب نفسه الذي واجهه في المباراتين الحاسمتين للتأهل إلى مونديال قطر 2022، وهو منتخب الكونغو الديمقراطية الذي تعادل معه في الكونغو (1 – 1)، بينما انتصر عليه دون صعوبات في مواجهة العودة في المغرب (4 – 1)، لذلك فإن كتيبة وليد الركراكي التي بلغت نصف نهائي المونديال الماضي قادرة على الخروج بسلام من هذه المجموعة السادسة التي تضم أيضاً زامبيا وتنزانيا.

وأوقعت القرعة منتخب “الفراعنة” في المجموعة الثانية مع منتخب غانا الذي تأهل على حسابه في تصفيات مونديال البرازيل 2014، بالإضافة لمنتخبي الرأس الأخضر والموزمبيق، وكان المنتخب العربي قد تلقى خسارة تاريخية وقتها في العاصمة الغانية أكرا بنتيجة (1 – 6)، في مباراة الذهاب، بينما انتصر في مواجهة العودة بنتيجة (2 – 1)، وهي نتيجة لم تكن كافية له لحسم التأهل.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here