“كاف” يختار أساطير أفريقيا سفراء لكأس الأمم بحضور عربي مميز

1
"كاف" يختار أساطير أفريقيا سفراء لكأس الأمم بحضور عربي مميز

أفريقيا برس – ليبيا. وجّه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” دعوات لأساطير اللعبة في القارة الأفريقية ليكونوا سفراء كأس أمم أفريقيا التي ستنطلق بساحل العاج، وسيحمل دورهم مسؤولية الترويج للبطولة عبر قيمتهم وشهرتهم التي اكتسبوها بفضل أدائهم العالي في الميادين.

وأكدت صحيفة “سبورت إيفوار” العاجية، الجمعة، أن عدة نجوم أفارقة سيحضرون خلال المباريات، وسيشمل الحضور جميع الدول التي ستشارك في هذه النسخة، مع العلم أن أسطورة كرة القدم في ساحل العاج ديدييه دروغبا سيكون على رأس القائمة، وإلى جانبه سالومون كالو، وكلاهما سبق أن لعب في صفوف نادي تشلسي.

وسيمثل السنغال أسطورة نادي أولمبيك مارسيليا السابق، مامادو نيانغ، وهو نجم قاد “أسود التيرانغا” في نسخة 2012، كما شارك في نسخ 2004 و2006 و2008 من البطولة الأفريقية، ويمتلك سمعة مميزة وسط الجماهير الأفريقية.

وسيحضر النجم المصري أحمد حسن ممثلاً عن بلاده بصفته أحد أكثر المتوجين بكأس أمم أفريقيا، حيث سبق له أن حققها في أربع مناسبات كانت عام 1998 و2006 و2008 و2010.

ومن الجزائر، اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم النجم كريم زياني ليكون ممثلا عن بلاده في هذه النسخة، ووقع الاختيار على اللاعب الموريتاني السابق سليمان إبراهيم ليمثل منتخب “المرابطون”، بينما جاء المدافع المتميز، نور الدين النيبت ليكون سفيرا ممثلا للمغرب، بينما كريم حقي هو خيار “كاف” عن تونس.

وإلى جانب الأسماء المذكورة، سيحضر نجوم أفريقيون سابقون سبق أن تألّقوا في كأس أمم أفريقيا وحتى في البطولات الأوروبية، ومن ضمنهم النيجيري جاي جاي أوكوشا، والبوركينابي موموني داغانو، والكونغولي شاباني نوندا، ويضاف إليهم الغيني باسكال فايندونو، والمالي أداما تامبورا والجنوب أفريقي سيفيو تشابالالا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here