“كان 2023” فرصة أخيرة لثلاثة نجوم عرب من أجل التتويج

3
"كان 2023" فرصة أخيرة لثلاثة نجوم عرب من أجل التتويج

أفريقيا برس – ليبيا. تمثل نهائيات كأس أفريقيا في ساحل العاج “كان 2023″، التي ستنطلق يوم 13 يناير/ كانون الثاني، فرصة أخيرة لعدد من النجوم العرب من أجل حصد اللقب الأهم في مسيرتهم، إذ سيكون من الصعب مشاهدتهم في النسخ المقبل من البطولة لأسباب مختلفة أهمها التقدم في السن، وكذلك قوة المنافسة، ويبرز ثلاثة نجوم عرب في قائمة الأسماء التي ستحاول حصد التتويج القاري.

صلاح فشل مرّتين

فشل النجم المصري محمد صلاح (31 عاماً) في التتويج بالبطولة مرّتين، إذ بلغ مع “الفراعنة” نهائي نسخة 2017 في الغابون، ثم نهائي النسخة الأخيرة في الكاميرون، وفي كل مرة تحرمه بعض التفاصيل الصغيرة من الحصول على اللقب ليزيد من النجاحات التي حققها على مرّ التاريخ في مسيرته.

وخلال النسخة المقبلة سيحاول لاعب ليفربول أن يهدي مصر لقباً انتظره منذ عام 2010، وينضم إلى قائمة الأساطير في بلاده، ذلك أن صلاح، الذي حصد أهم الألقاب في أوروبا مع ليفربول وشارك في كأس العالم 2018، يطمح إلى أن يهدي مصر اللقب الثامن.

زياش لتعويض نسخة 2019

خلال نسخة 2019 كان منتخب المغرب يبدو مرشحاً للذهاب بعيداً في البطولة، ولكنه أخفق في مواجهة بنين في ثمن النهائي، ويتحمل نجمه حكيم زياش (30 عاماً) مسؤولية في الفشل، بعد إهدار ركلة جزاء في آخر دقيقة من اللقاء الذي انتهى متعادلاً، قبل أن يحسم بنين الترشح بفضل ركلات الترجيح.

وإثر تألقه في مونديال قطر العام الماضي، سيحمل اللاعب المغربي الآمال مجدداً لحصد اللقب الثاني في سجل منتخب “أسود الأطلس”، ولكن الفشل هذه المرة قد ينهي زياش في التتويج، خاصة وأنه يعاني من كثرة الإصابات في المدة الأخيرة، إضافة إلى المشاكل التي يجدها مع فريقه، وصعود مواهب جديدة في منتخب المغرب قد تدفعه إلى الاعتزال.

المساكني والرقم القياسي

يشارك يوسف المساكني (33 عاماً) للمرة الثامنة في النهائيات، وهو بالتالي سيعادل الرقم القياسي المسجل باسم المصري أحمد حسن والكاميروني ريغوبرت سونغ، ولكن المساكني الذي اقترب من خوض 100 لقاء دولي مع منتخب تونس، سيحاول أن يحصل على اللقب، حيث بلغ كل الأدوار الممكنة في المسابقات الماضية (الدور الأول في 2010 و2013) والدور ربع النهائي في (2012 و2015 و2017 و2022) ونصف النهائي في نسخة 2019، وبالتالي فإنه يحلم بأن يصل إلى النهائي ويقود تونس للقب الثاني، في مشاركة تبدو الأخيرة في سجله باعتبار تقدمه في السن وتعرضه للانتقادات باستمرار.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here