مصر تفوز ببطولة أفريقيا للكرة الطائرة بعد غياب 8 سنوات

1
مصر تفوز ببطولة أفريقيا للكرة الطائرة بعد غياب 8 سنوات
مصر تفوز ببطولة أفريقيا للكرة الطائرة بعد غياب 8 سنوات

أفريقيا برس – ليبيا. توج منتخب مصر بطلاً لكأس الأمم الأفريقية للكرة الطائرة “رجال” في نسختها رقم 24، بعدما فاز على الجزائر بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة النهائية التي جرت بينهما، مساء الأربعاء، في الصالة المغطاة على استاد القاهرة الدولي.

واستعاد منتخب “الفراعنة” للمرة التاسعة في تاريخه، لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد 8 سنوات عجاف، حيث حصل على آخر ألقابه عام 2015.

وجاء الشوط الأول مثيراً، إذ غلب التعادل خلاله بين مصر والجزائر لفترات طويلة حتى وصلت النتيجة إلى (14-14)، ثم تقدمت الجزائر (17-14)، قبل أن يستعيد صاحب الأرض، مع الدعم الجماهيري الثقة، ويتعادل (20-20 )، ثم يحسم النتيجة لصالحه في نهاية المطاف.

وفي الشوط الثاني، بدا المنتخب المصري أكثر تنظيماً وسط ارتباك للفريق الجزائري، حيث توالت الضربات الساحقة من جانب لاعبي مصر، مقابل حائط صد غير منظم، وتقدم الفريق المصري في النتيجة (8-3) في أعلى فارق بينهما، ثم تقدم (16-11)، حتى اتسع الفارق في النهاية، وفاز بالشوط (25-18).

وفي الشوط الثالث، تحسن مستوى المنتخب الجزائري الذي بدأ في التقدم سريعاً بفارق تراوح من نقطتين إلى 3 نقاط حتى وصلت النتيجة إلى (16-12)، وسط تشجيع جماهيري للاعبي مصر على أمل الصحوة، وبالفعل تحسن الأداء، وقل الفارق إلى نقطتين (17-19)، قبل أن تعود الجزائر للتفوق وتحسم في النهاية الشوط لصالحها (25-20).

وفي الشوط الرابع، بدأت الجزائر بقوة، وتقدمت في النتيجة أكثر من مرة وسط مقاومة مصرية حتى شهد منتصف الشوط التعادل 12-12، وسط إثارة كبيرة، واستمر التعادل عند (19-19 و 20-20)، قبل أن يتقدم منتخب مصر (24-22)، ويفوز (25-22).

وفي لقاء آخر، حسم منتخب ليبيا المركز الثالث، ونال الميدالية البرونزية، بعدما حقق الفوز على نظيره الكاميروني بثلاثة أشواط لشوط في مباراة مثيرة، واحتل منتخب تونس (حامل اللقب في آخر 3 نسخ والبطل التاريخي لأفريقيا)، المركز الخامس بعد فوزه على نظيره الرواندي (3- صفر).

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here