معسكر مزدوج ومباريات ودية .. تعرف إلى خطط ليبيا قبل تصفيات “الكان”

11
معسكر مزدوج ومباريات ودية .. تعرف إلى خطط ليبيا قبل تصفيات
معسكر مزدوج ومباريات ودية .. تعرف إلى خطط ليبيا قبل تصفيات "الكان"

أفريقيا برس – ليبيا. انطلق معسكر المنتخب الليبي تحضيراً لتصفيات كأس أمم أفريقيا، ساحل العاج 2023، بجهاز فني جديد وطموحات أكبر، إذ اختار المدرب الفرنسي كورنتان مارتينيز مصر كوجهة محببة للانطلاق في عمله عبر تطبيق برنامج متكامل.

ووفقاً لصحيفة “بوابة الوسط” الليبية، أعد المدرب الفرنسي برنامجاً متكاملاً، ينطلق ابتداءً من اليوم الأول، عبر حصة تدريبية مسائية، ويقتصر الحضور على اللاعبين المحليين فقط، وهم نواة المنتخب ومستقبله بعهد مارتينيز، ما يفسر اكتفاءه باستدعاء أربعة محترفين فقط.

وأكد مدير المنتخب الليبي علي الأسود أن خيار الاتحاد وقع على مدينة الإسكندرية، بما أن الأجواء فيها تشبه إلى حد بعيد أجواء مدينة بنغازي الليبية، وهي التي ستستضيف مباراة الأسبوع الأول ضد منتخب بوتسوانا.

ومن المرتقب أن يخوض منتخب “فرسان المتوسط” مباريات ودية ضد أندية مصرية، لضمان تنسيق جيد بين اللاعبين واعتياد على الخطط الجديدة، وهو ما يعمل عليه اتحاد الكرة عبر مفاوضات مع عدة أطراف.

وسيلتحق اللاعبون المحترفون بالمعسكر في شطره الثاني، عقب إنهاء التزاماتهم مع الأندية التي يلعبون لها، وهم ثنائي نادي العربي الكويتي، محمد صولة والسنوسي الهادي، فضلاً عن مهاجم وفاق سطيف الجزائري مسعود بودبوس ونجم الترجي التونسي حمدو الهوني.

وتعود بعثة المنتخب الليبي في 27 مايو/ أيار الجاري إلى بنغازي، لكي تباشر معسكرا تحضيريا مكملا للأول، ويسبق مباراة بوتسوانا في 1 يونيو/ حزيران. ويعتزم مارتينيز أن يكون فرصة لضبط آخر اللمسات قبل الانطلاق في مشوار مليء بالتحديات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here