منتخب السنغال يستعد للدفاع عن لقبه بمنع الموسيقى عن لاعبيه

3
منتخب السنغال يستعد للدفاع عن لقبه بمنع الموسيقى عن لاعبيه
منتخب السنغال يستعد للدفاع عن لقبه بمنع الموسيقى عن لاعبيه

أفريقيا برس – ليبيا. كشف نجم منتخب السنغال لكرة القدم إسماعيلا سار أنهم قرروا منع الموسيقى داخل حافلة وكذلك حجرات المنتخب خلال نهائيات كأس أفريقيا للأمم التي ستقام في ساحل العاج انطلاقاً من 13 يناير/ كانون الثاني، في رحلة “أسود الترينغا” إلى الدفاع عن لقبهم الذين توجوا به في عام 2022، حيث حصدت السنغال على التتويج الأول في رصيدها في نهائيات كأس أفريقيا بعد محاولات كثيرة، حيث يطمح رفاق ساديو ماني إلى إنهاء عقدة المحافظة على اللقب التي تلاحق الأبطال في السنوات الأخيرة.

وفي تصريحات نقلها موقع “أفريكسبورتس”، الأربعاء، تحدث اللاعب السنغالي عن قرار اللاعبين بالتخلي عن تصرفاتهم السابقة في رحلة الدفاع عن اللقب القاري المهم، ذلك أن العديد من المنتخبات الأفريقية تتميز أساساً بتصرفات لاعبيها الغريبة قبل المباريات من خلال الاستمتاع إلى الأغاني وعزف الموسيقى أو الرقص في بعض المرات قبل المباريات الحاسمة.

وقال لاعب أولمبيك مرسيليا الفرنسي: “سابقاً، كنّا نعزف الكثير من الموسيقى في غرف تبديل الملابس وكذلك في الحافلة. كما أننا كنا نرقص قبل كلّ مباراة. ولكن الآن قمنا بتغيير ذلك، وابتعدنا عن هذه التصرفات، ومنذ أن قمنا بتغيير ذلك، فزنا بكأس الأمم الأفريقية لذلك سنستمر في ذلك”.

وحول ما إذا كان المدرب قد طلب من لاعبيه التخلي عن هذه التصرفات التي لا تساعدهم على التركيز قال إسماعيلا صار: “نحن كنا نتصرف بهذه الطريقة من أجل أن نحافظ على تركيزنا، المدرب لا يريد منا أن نعزف الموسيقى. من قبل، عندما فزنا بالمباريات الأولى في كأس الأمم الأفريقية أو في المسابقات الأخرى، ذهبنا لرؤية المشجعين ورقصنا. لكن الوضع اختلف بشكل كامل ونحن لا نفعل ذلك بعد الآن. سنرقص ونعزف الموسيقى، فقط عندما نفوز بالبطولة، لكن في دور المجموعات أو في الدور ربع النهائي، لن نفعل ذلك بعد الآن”.

ويدخل منتخب السنغال النهائيات الأفريقية، وهو من بين كبار المرشحين من أجل الحصول على اللقب مجدداً، رغم أن المهمة ستكون أصعب في هذه النسخة بوجود منافسين مستعدين وخاصة المنتخبات العربية بقيادة منتخب المغرب وكذلك الجزائر ومصر وتونس القادرة على صنع الحدث في البطولة، وحرمان السنغال من المحافظة على التتويج التاريخي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here