نجوم أثاروا الأزمات قبل كأس أمم أفريقيا.. من أونانا إلى بن وناس

1
نجوم أثاروا الأزمات قبل كأس أمم أفريقيا.. من أونانا إلى بن وناس
نجوم أثاروا الأزمات قبل كأس أمم أفريقيا.. من أونانا إلى بن وناس

أفريقيا برس – ليبيا. أثار عدد من النجوم الأزمات قبل بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج، بعدما أصبحوا حديث وسائل الإعلام العالمية والقارية، بسبب التصرفات التي قاموا بها.

وتسبب النجم التونسي مرتضى بن وناس في أزمة كبرى ببلاده، بعدما خرج من القائمة الأساسية لمنتخب “نسور قرطاج”، بعدما حصل على موافقة الجهاز الفني والقائمين على الاتحاد المحلي لكرة القدم، وعاد مرة أخرى إلى تركيا، من أجل متابعة الحالة الصحية لابنته الصغرى.

لكن مرتضى بن وناس لعب بشكل أساسي في المباراة، التي انتصر فيها ناديه قاسم باشا على بشكتاش بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدوري التركي الممتاز، ما أثار غضب جماهير منتخب تونس، التي اتهمته بأنه تهرب من تمثيل “نسور قرطاج”، وتحجج بمرض ابنته.

وسارع الاتحاد التونسي لكرة القدم إلى التعبير في بيان رسمي، عن غضبه بسبب لعب مرتضى بن وناس في مباراة ناديه أساسياً، متعهداً بوضع عدد من العقوبات عليه، فيما أصر نجم قاسم باشا على أنه عاد إلى تركيا، من أجل ابنته، وأن مسؤولي الفريق طلبوا منه خوض المباراة.

أما أندريه أونانا حارس منتخب الكاميرون ونادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، فإنه أثار أزمة في الجهاز الفني لمنتخب “الأسود المروضة”، بعدما رفض الانضمام إلى المعسكر، وأصر على خوض المباريات مع “الشياطين الحُمر”، الأمر الذي جعله عرضة لانتقادات الجماهير الرياضية في بلاده.

بدوره، فاجأ ساديو ماني مهاجم منتخب السنغال الجميع، بعدما أعلن زواجه قبل أسبوع من انطلاق منافسات كأس أمم أفريقيا، بالإضافة إلى قيامه بزيارة بلدته في بلاده، حتى يقوم بافتتاح ملعب قام ببنائه، ما جعل الجماهير الرياضية تستفسر حول مدى جاهزيته النفسية في المسابقة القارية، التي يبحث فيها “أسود التيرانغا” عن حماية اللقب، الذي حققوه في النسخة الماضية بالكاميرون.

وبعيداً عن اللاعبين، فإننا نصل إلى المدرب جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، الذي أثار أزمة مع مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بعدما وصلت بعثة “الخضر” إلى مدينة بواكي العاجية، قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا.

ووجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تنبيهاً للمدرب جمال بلماضي، يطلب منه الحصول على إذن مسبق، من أجل زيارة ملعب “السلام”، الذي يعد قريباً للغاية من مكان إقامة منتخب الجزائر في الفندق بمدينة بواكي العاجية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here