نجوم العرب يتأهبون لرفع تحديات الدوري الإيطالي

5
نجوم العرب يتأهبون لرفع تحديات الدوري الإيطالي
نجوم العرب يتأهبون لرفع تحديات الدوري الإيطالي

أفريقيا برس – ليبيا. يتأهب النجوم العرب لخوض منافسات بطولة الدوري الإيطالي حاملين معهم أهدافا شخصية وأخرى تفرضها أنديتهم، لكن الأهم بالنسبة لهم هو التألق والبقاء في المستوى العالي، وهو ما يفرضه مدربو منتخباتهم الوطنية لاستدعائهم إلى الاستحقاقات المقبلة.

أمرابط وصابيري

يدخل المغربيان سفيان أمرابط وعبد الحميد صابيري حاملين معهما طموحات فريق فيورنتينا لاحتلال مرتبة مؤهلة للمنافسة الأوروبية، بعد أن أضاع الفرصة في الموسم الماضي. ويختلف الطموح الشخصي للاعبين، بما أن أمرابط بلغ ذروة مستواه في “الفيولا” وقبله مع المنتخب في مونديال 2022، ما يدفعه للعمل أكثر بحثاً عن الانتقال إلى فريق جديد، بينما يسعى المهاجم صابيري للإقناع والظفر بمكانة أساسية دائمة عبر تسجيل الأهداف.

الهروي والبيضاوي

سيعمل الثنائي المغربي، عبد الرحمن الهروي وسفيان البيضاوي، على ضمان البقاء في دوري الأضواء برفقة نادي فروسينوني، في ظل المنافسة الكبيرة المرتقبة في الدوري الإيطالي. ويحلم الهروي بالعودة إلى المنتخب المغربي بعد أن استدعاه في وقت سابق المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، ولن يلفت انتباه الركراكي سوى بمستويات عالية يبقى مطالبا بتقديمها.

آدم ماسينا

يواصل المدافع المغربي آدم ماسينا مشواره مع نادي أودينيزي موسما إضافيا، لكن الفترة المقبلة ستختلف بالنسبة إليه وإلى ناديه، حيث يبحث الفريق عن تحسين أدائه واحتلال مرتبة أفضل من الموسم الماضي، حين اكتفى بالمركز الـ12 المخيب للآمال.

يوسف المالح

يأمل المغربي يوسف المالح أن يحافظ على ثقة المدرب وليد الركراكي بقدراته، إذ ستكون الفرصة مؤاتية له لإثبات قدراته مع نادي ليتشي، والتألق في مركزه ليحظى بمرتبة أساسية، ويعمل على تحقيق هدف البقاء في “الكالتشيو”.

حمزة رفيعة

فضّل النجم التونسي حمزة رفيعة أن يخطو خطوة إلى الخلف لتكون قفزته إلى الأمام أفضل، حيث انتقل إلى صفوف ليتشي العائد إلى دوري الدرجة الأولى، وبهذا استعادة قدراته للتألق مع منتخب “نسور قرطاج”.

ديلان برون

سيكون المدافع الدولي التونسي ديلان برون مطالبا بتقديم أفضل ما عنده مثل ما كان عليه الحال الموسم الماضي، إذ يطمح ناديه ساليرنيتانا لتحسين مركزه في جدول الترتيب، بعد أن اكتفى بمرتبة مخيبة للآمال (15)، على أن تكون مشاركته الدائمة تحضيرا لخوض غمار بطولة أفريقيا للأمم 2023.

إسماعيل بن ناصر

تترقب جماهير ميلان عودة نجم خط الوسط الجزائري إسماعيل بن ناصر إلى أجواء المنافسة بعد إصابة لاحقته طويلاً، وهذا ما يُطمئن المدرب جمال بلماضي الذي ينتظر عودته إلى منتخب الجزائر قبل التصفيات الأفريقية.

محمد فارس

تختلف الأوضاع بالنسبة للمدافع الجزائري الآخر محمد فارس، الذي سيكون عليه إثبات قدراته برفقة نادي لاتسيو، على الرغم من تراجع أسهمه بسبب تعرضه لإصابة أبعدته طويلاً عن الملاعب، وهو نفس الهدف الذي يسطره ليتلقى استدعاء بلماضي في المباريات المقبلة.

حسام عوار

وانتقل لاعب خط الوسط الجزائري حسام عوار إلى صفوف نادي روما بطلب من المدرب جوزيه مورينيو، ولعل طلبه من “السبيشال وان” سيضعه تحت ضغط ضرورة التألق وخطف مركز أساسي، وهذا ما سيفسح له المجال للوجود في قائمة بلماضي تحسباً لمنافسات كأس أمم أفريقيا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here