27 حكماً عربياً في كأس الأمم الأفريقية 2023

5
27 حكماً عربياً في كأس الأمم الأفريقية 2023
27 حكماً عربياً في كأس الأمم الأفريقية 2023

أفريقيا برس – ليبيا. أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم” كاف” عن قائمة الحكام المشاركين في إدارة منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي ستقام في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 يناير / كانون الثاني إلى 11 فبراير / شباط المقبلين.

وضمت القائمة التي أعلنت رسمياً، مساء الخميس، 68 حكماً بين حكام ساحة وحكام مساعدين وحكام تقنية الفيديو، وقد جاء من بينهم 7 حكام مصريين و5 حكام من الجزائر و7 حكام من المغرب، بالإضافة إلى حكمين من موريتانيا وتونس وليبيا والسودان، وحكم واحد من كل من الصومال وجيبوتي.

والحكام المصريون السبعة الذين جرى اختيارهم لأول مرة في تاريخ المسابقة القارية، هم أمين عمر ومحمد معروف ومحمد عادل حكام ساحة، ومحمود أبوالرجال وأحمد حسام طه (مساعدان)، ومحمود عاشور ومحمود البنا (تقنية الفيديو).

أما حكام الجزائر، فهم مصطفى غربال، ويوسف قاموح، ولحلو بن براهم، وعباس أكرم زرهوني، ومقران قوراري، في حين أن الحكام المغاربة، هم سمير الكزاز وجلال جيد وبشري كوبوبي للساحة، ولحسن أزكاو ومصطفى أكركاد مساعدين، و زكرياء برينسي ورضوان جيد.

ولا يمثل تونس أي حكم ساحة، حيث جرى اختيار حكمين أحدهما مساعد حكم وهو خليل الحساني والآخر على تقنية الفيديو، وهو هيثم قيراط، وقد خلف هذا القرار انتقادات كبيرة في تونس بسبب غياب الحكام التونسيين عن البطولات الكبرى، سواء في قارة أفريقيا، أو البطولات العالمية، مثل كأس العالم في قطر عام 2022، في الوقت الذي كان فيه الحكم الدولي التونسي الصادق السالمي مرشحا للذهاب إلى البطولة، قبل أن يقع التخلي عنه.

وحملت قرعة البطولة مواجهات مثيرة في مختلف المجموعات التي أوقعت في المجموعة الأولى ساحل العاج – نيجيريا – غينيا الاستوائية – غينيا بيساو، وفي المجموعة الثانية منتخبات مصر- غانا – الرأس الأخضر – موزمبيق، وفي المجموعة الثالثة: السنغال – الكاميرون- غينيا- غامبيا.

أما في بقية المجموعات، فقد ضمت المجموعة الرابعة كل من منتخبات الجزائر- بوركينا فاسو- موريتانيا- أنغولا، في حين أن المجموعة الخامسة أوقعت منتخبات كل من تونس- مالي- جنوب أفريقيا- ناميبيا، وستمثل منتخبات المغرب- الكونغو الديمقراطية- زامبيا- تنزانيا، المجموعة السادسة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here