4 عبارات مثيرة.. سلاح مدرب ليبيا لتحقيق نقاط أنغولا

9
4 عبارات مثيرة.. سلاح مدرب ليبيا لتحقيق نقاط أنغولا
4 عبارات مثيرة.. سلاح مدرب ليبيا لتحقيق نقاط أنغولا

أفريقيا برسليبيا. يستعد المنتخب الليبي لخوض المباراة الثانية من تصفيات كأس العالم قطر 2022، ضد مضيفه أنغولا، يوم الثلاثاء، بعد فوز مثير في اللقاء الأول أمام منتخب غابوني مدجج بالنجوم، ويُدرك المدير الفني، الإسباني خافيير كليمنتي، قيمة النقاط الثلاثة، ما يدفعه لتحفيز لاعبيه عبر 4 عبارات مهمة.

وسيعتمد كليمنتي في خطابه مع اللاعبين، كعبارة أولى بالغة الأهمية، تذكيرهم بالإنجاز المحقق أمام المنتخب الغابوني في الأسبوع الأول، حيث تفوقوا على منافس يضم أسماء قوية، على غرار نجم أرسنال بيير أمريك أوباميانغ، كذلك لاعب خط وسط نيس الفرنسي ماريو ليمينا، ومهاجم سانت ايتيان دينيس بوانغا.

ومن أجل بث الثقة في نفوس لاعبيه، يتعين على كليمنتي طرح نتائج المنافس الأنغولي في المواجهات الأخيرة عليهم، حيث لم يفز في آخر 7 مباريات سوى في مواجهة وحيدة، ضد الغابون أيضاً، إذ تُثبت الأرقام أن منتخب “فرسان المتوسط” يمتلكون كل المقومات لتحقيق نقاط ثلاثة أخرى، تضمن لهم الحفاظ على صدارة الترتيب.

ويُدرك المدرب الإسباني أهمية الجانب النفسي في ظروف مماثلة، بمجموعة لاعبيه الذين بدأوا يسترجعون الثقة شيئاً فشيئاً، حيث سيُذكرهم بعودتهم القوية في مباراة الغابون، بعدما تأخروا في النتيجة بهدف مفاجئ، إلا أن الإرادة التي تميزوا بها جعلتهم يكسرون دفاعات المنافس في مناسبتين، وهو سلاح مهم في الجولة الثانية.

ولا شك أن الشعب الليبي الذي خرج من مشاكل سياسية كبيرة أخيراً، يبقى بحاجة للفرحة، حتى على مستوى كرة القدم، من أجل تجاوز جراح الحرب التي أفسدت الرياضة واللعبة الأكثر شعبية، حيث يحظى القائد سند الورفلي وزملاؤه بمتابعة كبيرة جداً، في موعد ينتظره عشاق منتخب ليبيا بحماسة شديدة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here