صراع بين قطبي طرابلس لحسم لقب الدوري الليبي

19
صراع بين قطبي طرابلس لحسم لقب الدوري الليبي
صراع بين قطبي طرابلس لحسم لقب الدوري الليبي

أفريقيا برس – ليبيا. تتواصل مباريات الدوري السداسي الليبي، ويقترب الحسم في هوية المتوج بعد مرور الجولات، وبدأت معالم المنافسة تتضح بين الأندية بتألق فرق العاصمة طرابلس، لكن الباب لا يزال مفتوحاً أمام البقية لغاية انتهاء آخر أسبوعين من البطولة.

وحقق نادي الأهلي طرابلس فوزاً صعباً على نظيره الأهلي بنغازي في الأسبوع الثالث من المنافسة، ورفع رصيده إلى النقطة السابعة، متعادلاً مع غريمه التاريخي الاتحاد، وظفر الأخير بالنقاط الثلاث عند مواجهته نادي الأخضر، فانتهى اللقاء بهدفين مقابل واحد، ليحافظ على فرصه الكاملة في التتويج باللقب.

وستكون الجولة المقبلة حاسمة في سباق التتويج، إذ سيتقابل الاتحاد والأهلي طرابلس في قمة كبيرة، ويعرف كل من الفريقين الآخر بعد أن تنافسا على لقب الدوري خلال المواسم الأخيرة، ما زاد شغف الجماهير التي أمست تنتظر المواجهة بفارغ الصبر.

والفائز في مباراة “ديربي” طرابلس سيرفع الفارق بينه وبين منافسه إلى ثلاث نقاط، ومن شأن الصراع أن يمتد لآخر مباراة في حال تعادلهما، بينما تبقى مباراة أخيرة ستجمع الاتحاد والنصر والأولمبي مع الأهلي طرابلس.

واحتل نادي النصر المرتبة الثالثة برصيد أربع نقاط، ويليه نادي الأخضر والأولمبي مناصفة بثلاث نقاط، وأخيراً الأهلي بنغازي الذي خيب الآمال واكتفى بنقطة وحيدة.

يذكر أن المباريات تقام بتونس تحت أنظار المدير الفني للمنتخب، الفرنسي كورنتان مارتينز، على أن يجمع ملاحظاته في تقرير نهائي يضم عبره أفضل المتألقين، تحسباً لقمة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024 ضد تونس.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here