افتتاح حدائق “دَدُ” أبرز مرافق متحف الأطفال في قطر

7
افتتاح حدائق
افتتاح حدائق "دَدُ" أبرز مرافق متحف الأطفال في قطر

أفريقيا برس – موريتانيا. كشفت متاحف قطر، اليوم السبت، الستار عن حدائق “دَدُ”، والتي ستكون أحد مرافق متحف الأطفال في قطر. وفي الحفل الافتتاحي دشن عمل فني بعنوان “الوعد”، وهو عمل تركيبي للفن العام للفنان الأميركي الشهير KAWS.

وحدائق “دَدُ”، التي ستفتح أبوابها للجمهور ابتداءً من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، تُكرس جهودها لتقديم أنشطة إبداعية وتعليمية لأفراد المجتمع.

وقال الدكتور محمد السادة، رئيس اللجنة الاستشارية لـ “دَدُ”: “الحدائق هي المرحلة الأولى من مشروع “دَدُ”، متحف الأطفال في قطر، حيث يمكن للأطفال التعرف إلى مفاهيم الاستدامة، والاقتصاد الأخضر، والعادات الصحية والبيئة”.

ودعت حدائق “دَدُ” الأطفال وعائلاتهم للمشاركة في سلسلة من الأنشطة التي تتناول مواضيع تخص الطبيعة والبيئة والصحة والرفاه خلال بطولة كأس العالم في قطر، يقدمها المتحف إلى جانب المتحف العربي للفن الحديث، ومتحف قطر الأولمبي والرياضي، ومتحف قطر الوطني.

وبحسب بيان رسمي “تُظهر حدائق دَدُ التزام متاحف قطر بالاستدامة كما توفر البرامج التعليمية والأماكن المخصصة لإقامة الفعاليات والمعالم المائية والمسرح المدرج والمساحات الخضراء التي تمكن الأطفال من المشاركة في أنشطة البستنة. كما ويوفر المطبخ الخارجي وحديقة الثمار إمكانية إعداد الطعام والقيام بأعمال حرفية باستخدام مكونات من الطبيعة موجودة في حديقة الأعشاب ومحاصيل الخضروات وأشجار الفاكهة”.

وقال عيسى المناعي، مدير “دَدُ”، متحف الأطفال في قطر: “لا نفصل بين اللعب والتعلم. فنحن نؤمن بأن الوعي البيئي أساسه علاقة مرحة وصديقة للبيئة”.

وباعتبارها أول مؤسسة وطنية يُمولها القطاع الخاص في قطر، يهدف “دَدُ” إلى تشجيع المجتمع المحلي على المشاركة في مساهماته الجماعية نحو إثراء النظم البيئية الثقافية والاجتماعية في الدولة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس