نقل البضائع بين الجزائر وموريتانيا عن طريق خط جوي مباشر

28

قال يحيى حسناوي، المدير العام لشحن البضائع بشركة الخطوط الجوية الجزائرية (الخطوط الجزائرية / كارغو) يحيى حسناوي أمس الثلاثاء بنواكشوط عن فتح خط جوي جديد خاص بنقل البضائع بين الجزائر ومدينتي نواكشوط ونواذيبو الموريتانيتين، وذلك اعتبارا من بداية شهر نوفمبر المقبل.

ونسبت وسائل إعلام جزائرية لحسناوي قوله اليوم الأربعاء، إن هذا الخط يأتي لدعم العلاقات الثنائية والمبادلات التجارية بين البلدين، ومن شأنه إحداث قفزة نوعية في مجال نقل البضائع بالموازاة مع افتتاح المعبر الحدودي البري بينهما.

وآضاف أن سيتم تخصيص طائرة لشحن البضائع بسعة حمولة تناهز الـ 20 طنا ونقل السلع إلى موريتانيا من الجزائر والعكس، ومن موريتانيا الى الجزائر، على أن تبدأ أولى رحلاتها خلال الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل.

وتعد المنتجات البحرية الموريتانية محل استقطاب من طرف المتعاملين الجزائريين، حسب حسناوي، الذي أضاف أنه سيتم، في المقابل تصدير الخضروات والفواكه الجزائرية إلى موريتانيا.

وأضافت نفس المصادر أن الخط الجوي الجديد سيمتد في رحلة الذهاب من الجزائر نحو نواكشوط، فيما يمتد خط العودة عبر نواكشوط- نواديبو-الجزائر. ويرتقب أن يدعم نقل السلع بين البلدين بخط ثان الجزائر- نواذيبو، وفقا لتقدم علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين.