انواكشوط: انطلاق المنتديات الجهوية للتشاور حول العدالة (صور)

11
انواكشوط: انطلاق المنتديات الجهوية للتشاور حول العدالة (صور)
انواكشوط: انطلاق المنتديات الجهوية للتشاور حول العدالة (صور)

أفريقيا برس – موريتانيا. انطلقت اليوم، بالعاصمة نواكشوط فعاليات المنتديات الجهوية للتشاور حول العدالة على مستوى المحكمة العليا ودائرة استئناف نواكشوط.

الأمين العام لوزارة العدل محمد أحمد عيدة، في كلمته بالمناسبة قال إن “فكرة الأيام التشاورية حول العدالة تأتي انطلاقا من رؤية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الواردة في برنامجه الانتخابي تعهداتي، و المستندة على إيمانه بالدور المهم الذي تلعبه العدالة في توطيد بناء الدولة و تعزيز الديموقراطية”، على حد تعبيره.

وأضاف ولد أحمد عيدة أن الحكومة عمدت إلى “تحديث النظام القانوني وانشاء البنى التحتية وبتوفير الوسائل اللوجستية اللائقة بمكانة وهيبة السلطة القضائية، أملا في خلق بيئة مناسبة تتوفر على كافة الاشتراطات الضرورية لاضطلاع القضاء بأدواره الرائدة في خدمة الفرد والمجتمع والدولة”، على حد وصفه.

وتأتي اللقاءات التشاورية الخاصة بالمحكمة العليا ودائرة استئناف نواكشوط استكمالا للتشاور الجهوي الذي انطلق يومي: 19و 20 من شهر نوفمبر الماضي في دوائر استئناف: كيفه وألاك وانواذيبو كتمهيد للمنتديات العامة المقررة في نواكشوط ابتداء من الخامس من يناير المقبل تحت عنوان: “أي عدالة نريد؟”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس