حزب “تواصل” : ظهور الرئيس غزواني إلى جانب رئيس إسرائيل مستهجن وغريب

2
حزب
حزب "تواصل" : ظهور الرئيس غزواني إلى جانب رئيس إسرائيل مستهجن وغريب

أفريقيا برس – موريتانيا. عبر حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” عن استهجانه لظهور الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى جانب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ في رواندا و”توقيته الغريب”.

ودعا الحزب في بيان وصلت الصحراء نسخة منه، اليوك الثلاثاء، الحكومة الموريتانية للمقاطعة النشطة لاسرائيل و”رفض المشاركة في اللقاءات والفعاليات التي يحضرها مسؤولون صهاينة”.

وفي ما يلي نص البيان:

“تداولت بعض وسائل الإعلام المحلية والدولية صورا لرئيس الجمهورية في احتفالية الذكرى الثلاثين لمجازر الإبادة الجماعية برواندا وهو يقف في صف واحد إلى جانب رئيس دولة الكيان الصهيوني الغاصب الذي تشن قواته أبشع حروب الإبادة والتطهير والتجويع والتهجير في غزة في انتهاك صارخ لكل المواثيق والقوانين والقيم الإنسانية وهي الصورة التي شكلت صدمة كبيرة لنا في موريتانيا،وتصرفا مفاجئا و مرفوضا لما يمثله من استفزاز لمشاعر الأمة ومن خرم للإجماع الوطني شعبا وحكومة حول قضية الأمة المركزية وعنوانها الأبرز الآن المتمثل فيما يتعرض له الأهل في غزة من حرب إبادة وتجويع وتنكيل غير مسبوق في التاريخ.

إننا في حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” إذ نستهجن هذا التصرف وتوقيته الغريب لنؤكد على مايلي:

– تجديد دعمنا للشعب الفلسطيني الشقيق ومقاومته الباسلة سيما قاطرة نضاله وصموده في غزة الأبية وإدانتنا لكل مظاهر وأشكال الإبادة الجماعية والتطهير التي يتعرض لها أهلنا في غزة العزة.

– شجبنا وإدانتنا لكافة مظاهر ووسائل التطبيع مع الكيان الغاصب أيا كان شكلها أو مصدرها.

– دعوتنا للحكومة الموريتانية للمقاطعة النشطة للكيان الغاصب ورفض المشاركة في اللقاءات والفعاليات التي يحضرها مسؤولون صهاينة.

⁠30 رمضان 1445

الموافق 9 ابريل 2024

الأمانة الوطنية للإعلام والاتصال”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس