“أبو الإنترنت” يحذر من الاستثمار في أنظمة الدردشة الآلية

18
"أبو الإنترنت" يحذر من الاستثمار في أنظمة الدردشة الآلية

أفريقيا برس – المغرب. حذّر سفير “غوغل” وأحد “آباء الإنترنت”، فينت سيرف، المديرين التنفيذيين في شركات التكنولوجيا العملاقة من الاستثمار في برامج الدردشة الآلية المستندة إلى الذكاء الاصطناعي التي تحظى بإقبال واسع أخيراً.

شغل سيرف منصب نائب الرئيس في “غوغل” منذ 2005. وهو معروف بأنه أحد “آباء الإنترنت”، لأنه شارك في تصميم بعض الهياكل المستخدمة لبناء أساس الشبكة. وحذّر سيرف من إغراء الاستثمار لمجرد أنّ التكنولوجيا “رائعة حقاً، على الرغم من أنها لا تعمل بشكل صحيح طوال الوقت”.

وأوضح، خلال مؤتمر أقيم الإثنين في ولاية كاليفورنيا الأميركية، قائلاً: “هناك قضية أخلاقية هنا، وآمل أن يفكر فيها البعض منكم. الجميع يتحدث عن ChatGPT أو نسخة غوغل من ذلك، ونعلم أنه لا يعمل دائماً بالطريقة التي نرغب بها”.

ويأتي التحذير وسط انفجار في شعبية برنامج الدردشة الآلي تشات جي بي تي ChatGPT، تلته إعلانات متتالية للشركات الكبرى، بينها “غوغل”، عن احتضان روبوتات الدردشة.

“تشات جي بي تي” قادر على إنشاء نصوص وإعلانات وأسطر شيفرة معلوماتية بثوانٍ. ولقي نجاحاً واسعاً، وأحدث ضجة كبيرة، نظراً إلى سهولة استخدامه وإلى كونه قادراً على خوض محادثة شبيهة بالحوار بين البشر.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس