“التشغيل الجهوي” شعار المنتدى الوطني الأول للمجتمع المدني في ماي المقبل

5
"التشغيل الجهوي" شعار المنتدى الوطني الأول للمجتمع المدني في ماي المقبل

أفريقيا برس – المغرب. تعتزم الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، تنظيم المنتدى الوطني الأول للمجتمع المدني حول “التشغيل الجمعوي”، يومي 5 و6 ماي المقبل بجهة الدار البيضاء-سطات.

ويندرج هذا الملتقى، وفق بلاغ صادر عن الوزارة “في إطار تنزيل الاستراتيجية الجديدة في مجال العلاقات مع المجتمع المدني “نسيج” 2022-2026 وإعداد الوزارة لتنظيم منتديات وطنية حول مواضيع راهنية ذات أهمية بالغة للنهوض بالمجتمع المدني”.

مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، جمع اليوم الأربعاء بمقر وزارته بالرباط ممثلي القطاعات الحكومية المعنية للتنسيق حول إعداد هذه التظاهرة.

وقال “إن هذا الملتقى سيتم تنظيمه بصيغة جديدة، من خلال فضاءين سيخصص الأول للحوار والتشاور وتوسيع دائرة النقاش حول المواضيع والمجالات الأساسية الكفيلة بتطوير التشغيل الجمعوي بالمغرب”.

فيما سيشكل الثاني “فضاء للقاء والتواصل المباشرين وتقليص الفجوة المعلوماتية بين جمعيات المجتمع المدني وجميع الفاعلين المؤسساتيين وطنيا ودوليا الداعمين لبرامج الجمعيات”.

ويذكر أن استراتيجية الوزارة “نسيج” تم إعدادها بمقاربة تشاركية بين القطاعات الحكومية وفعاليات مدنية من جمعيات وائتلافات المجتمع المدني، وصادق عليها المجلس الحكومي منتصف أبريل الماضي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس