“ميتا” تؤكّد إصدار الويب من “ثريدز”

1
"ميتا" تؤكّد إصدار الويب من "ثريدز"

أفريقيا برس – المغرب. أكّدت شركة ميتا رسمياً إطلاق إصدار الويب من “ثريدز”، منصة التواصل المنافسة لـ”إكس”، بحيث سيمكن استخدامها عبر متصفحات الإنترنت خلال الأيام المقبلة.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد رجّحت الخطوة، ونقلت عن مصادرها أنّ خطط إطلاق الميزة “ليست نهائية ويمكن أن تتغير”.

لكن الشركة، اليوم الثلاثاء، أكّدت الإطلاق القريب رسمياً، وقالت في بيان: “يمكن لمستخدمي ‘ثريدز’ قريباً تسجيل الدخول والنشر والمشاهدة والتفاعل مع المشاركات الأخرى عبر متصفح جهاز الحاسوب، حيث نطرح إصدار الويب للمستخدمين في الأيام المقبلة”.

ولفتت “ميتا” إلى أنها تخطط لإضافة المزيد من الميزات لإصدار الويب في المستقبل. وفي اختبار الوصول المبكر لبعض الميزات المستندة إلى الويب، كان من الممكن النشر عبر المنصة، ولكن من غير الممكن بعد التمرير لقراءة المشاركات.

ويضع هذا التحديث، الذي كان مطلوباً بشدة من قبل المستخدمين منذ إطلاق التطبيق في الشهر الماضي للأجهزة المحمولة فقط، المنصة الجديدة على بعد خطوة واحدة من توفير الوظائف نفسها التي تقدمها منافستها “إكس”.

وأطلقت “ميتا” تطبيق ثريدز، في أوائل شهر يوليو/ تموز الماضي، بنجاح مذهل، إذ حصل على أكثر من 100 مليون تسجيل في أسبوعه الأول على خلفية أشهُر من الفوضى في “تويتر”.

لكن الضجة تلاشت إلى حد ما عندما أدرك المستخدمون أن المنصة لا تزال تفتقر إلى ميزات عدة جعلت منصة تويتر شائعة، مثل الموضوعات الشائعة ووظائف البحث والمراسلة المباشرة.

وتطرح “ميتا” بشكل مستمر تحديثات صغيرة الحجم، ولكن إصدار الويب قد يساعد في إعادة تنشيط مشاركة المستخدمين.

ويمكن أن يثير إصدار الويب الجديد أيضاً مخاوف تنافسية جديدة لمنصة إكس، بعدما واجه المالك إيلون ماسك رد فعل عنيفاً من المستخدمين من خلال اقتراحه التخلص من ميزة الحظر الخاصة بالمنصة.

وروّج موظفو “ميتا” لأسابيع بأن إصدار الويب من “ثريدز” قيد التطوير ويختبر داخلياً.

وأشار رئيس منصة إنستغرام الذي يقود “ثريدز” أيضاً، آدم موسيري، الأسبوع الماضي، إلى أنه كان ينشر من إصدار الويب واقترح أنه قد يكون جاهزاً قريباً، ولكنه يحتاج إلى المزيد من العمل، إذ يُعَد إصدار الويب مجرد ميزة واحدة من سلسلة الميزات الأخيرة للتطبيق.

وتشمل الميزات الأخرى التي أضافتها الشركة في الشهر الماضي ميزتي إعادة النشر والإعجابات، اللتين تعرضان للمستخدمين المنشورات التي أعادوا مشاركتها وأُعجبوا بها في الحسابات، وموجز متابعة بتسلسل زمني، وزراً لمشاركة منشورات “ثريدز” عبر رسائل “إنستغرام” المباشرة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس