بنكيران يطالب أعضاء حزبه بعدم الرد على بلاغ الديوان الملكي

6
بنكيران يطالب أعضاء حزبه بعدم الرد على بلاغ الديوان الملكي
بنكيران يطالب أعضاء حزبه بعدم الرد على بلاغ الديوان الملكي

أفريقيا برس – المغرب. أصدر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الاله ابن كيران، توجيها لكافة أعضاء الحزب ومسؤوليه، وطالبهم بعدم التعليق بأي شكل من الأشكال على البلاغ الصادر من الديوان الملكي اليوم الاثنين 13 مارس 2023، وعدم تقديم أي تصريح حوله، إلى حين اجتماع الأمانة العامة للحزب لتدارس الموضوع.

وكان بلاغ الديوان الملكي قد قال إن حزب الدالة والتنمية أصدر مؤخرا بيانا “يتضمن بعض التجاوزات غير المسؤولة والمغالطات الخطيرة، في ما يتعلق بالعلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، وربطها بآخر التطورات التي تعرفها الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأكد البلاغ أن موقف المغرب من القضية الفلسطينية لا رجعة فيه، وهي تعد من أولويات السياسة الخارجية لجلالة الملك، أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس، الذي وضعها في مرتبة قضية الوحدة الترابية للمملكة. وهو موقف مبدئي ثابت للمغرب، لا يخضع للمزايدات السياسوية أو للحملات الانتخابية الضيقة”.

وأكد أن السياسة الخارجية للمملكة هي من اختصاص الملك، ويدبرها “بناء على الثوابت الوطنية والمصالح العليا للبلاد، وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية”. وتابع أن “العلاقات الدولية للمملكة لا يمكن أن تكون موضوع ابتزاز من أي كان ولأي اعتبار، لاسيما في هذه الظرفية الدولية المعقدة. ومن هنا، فإن استغلال السياسة الخارجية للمملكة في أجندة حزبية داخلية يشكل سابقة خطيرة ومرفوضة”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس