الحكومة الألمانية: لم نمول أي مشاريع في الصحراء

4
الحكومة الألمانية: لم نمول أي مشاريع في الصحراء
الحكومة الألمانية: لم نمول أي مشاريع في الصحراء

أفريقيا برس – المغرب. قال نائب وزير الشؤون الاقتصادية والبيئة في الحكومة الألمانية ردا على سؤال كتابي للنائب عن حزب “لينك” (أقصى اليسار) علي الديلمي، وهو من أصل يمني، ومقرب من البوليساريو، إن الحكومة الألمانية “تستبعد” أي تمويل لمشاريع مجموعة سيمنز في الصحراء الغربية.

وفي العام الماضي، شارك النائب اليمني الأصل شارك في تنظيم الدورة 46 للمؤتمر الأوروبي للتضامن ودعم الشعب الصحراوي، الذي احتضنته برلين في دجنبر 2022.

وأَضاف المسؤول الحكومي الألماني أن “السلطة التنفيذية الاتحادية لا تدعم أي مشروع في الصحراء الغربية”. وبرر ذلك بـ”الوضع غير المحدد بعد” للإقليم، مذكّرا بأن هناك “عملية تفاوض تجري تحت رعاية الأمم المتحدة”. ويتماشى رد الحكومة برئاسة المستشار أولاف شولتز مع الخط السياسي العام الذي تبنته برلين منذ سنوات عديدة حول هذا الموضوع.

وفي ماي 2020، أوضحت وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية أن بنك التنمية العمومية الألماني، الموضوع تحت المراقبة، لم يمنح اعتمادات لمجموعة OCP لتمويل مشاريعها المنجمية في الصحراء، وذلك ردا على سؤال مكتوب من النائبة إيفا ماريا شرايبر من حزب اليسار المتطرف (لينكه)، المقرب أيضا من جبهة البوليساريو.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس