غانتس يشيد بتطور العلاقات بين المغرب وإسرائيل

14
غانتس يشيد بتطور العلاقات بين المغرب وإسرائيل
غانتس يشيد بتطور العلاقات بين المغرب وإسرائيل

أفريقيا برس – المغرب. غرد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، عبر صفحته بموقع “تويتر”، مشيدا بتطور العلاقات بين المغرب وإسرائيل. وقال غانتس إنه أجرى محادثات مع مسؤولين مغاربة، من بينهم، وزير الخارجية ناصر بوريطة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، معبرا عن “تقديره لالتزامهم بالعلاقات الوثيقة بين البلدين”، وفقا لموقع “اليوم24” المغربي.

وأضاف: “أعربت عن تقديري للملك محمد السادس، وللوزراء لالتزامهم بالعلاقات الوثيقة بين بلدينا”. وقال غانتس إن العلاقات المغربية-الإسرائيلية الدفاعية قد تعمقت على مدار العامين الماضيين. وأضاف، “تساهم شراكتنا بشكل مباشر في السلام الإقليمي وأمن كلا البلدين، لقد أعربنا عن التزامنا بضمان الحفاظ على علاقاتنا وتعزيزها”.

ووقع المغرب اتفاقا ثلاثيا مع الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، أعلنت بموجبه الولايات المتحدة الأمريكية اعترافها بمغربية الصحراء، فيما أعلن المغرب موافقته على استئناف العلاقات مع إسرائيل.

وأكد المغرب، في أكثر من مناسبة، أن عودة العلاقات مع إسرائيل لن تكون على حساب نضالات الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس