بعد تصريحاته المسيئة للمغرب.. الكاف يعاقب الجزائري عادل عمروش والاتحاد التنزاني يقيله

4
بعد تصريحاته المسيئة للمغرب.. الكاف يعاقب الجزائري عادل عمروش والاتحاد التنزاني يقيله
بعد تصريحاته المسيئة للمغرب.. الكاف يعاقب الجزائري عادل عمروش والاتحاد التنزاني يقيله

أفريقيا برس – المغرب. بعد مثوله يوم الخميس أمام اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أصدر الجهاز المسؤول عن كرة القدم الإفريقية نهار اليوم قراره، بمعاقبة مدرب المنتخب التنزاني، الجزائري عادل عمروش بالإيقاف ثماني مباريات.

ومباشرة بعد صدور قرار الكاف، نشر الاتحاد التنزاني بلاغا قال فيه “أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إيقاف مدرب المنتخب الوطني عادل عمروش ثماني مباريات. وقد صدرت العقوبة أمس (الخميس) من قبل اللجنة التأديبية لكأس الأمم الإفريقية”.

وتابع البيان “اشتكى الاتحاد المغربي من المدرب بسبب تصريحاته التي مفادها أن المغرب يؤثر على المنتخب الوطني”. وأضاف “أوقفت اللجنة التنفيذية للاتحاد التنزاني لكرة القدم المدرب عادل عمروش، وبعد هذا القرار تم تعيين حامد سليمان مدربا مؤقتا، وسيساعده جمعة مجوندا”.

وكان عمروش قد قال في تصريحات لوسائل إعلام جزائرية قبل المباراة التي جمعت منتخب تنزانيا بالمنتخب المغربي “نحن نعلم قوة الاتحادية المغربية، هم قوة ضاربة في إفريقيا..، نحن أردنا مثلا اللعب على الساعة الثانية زوالا، بينما هم أجبرونا على اللعب ليلا، هم من يسيرون الكرة الإفريقية، هم يفرضون أنفسهم ونحن نتابع فقط، لهذا سنلعب ضد منتخب كبير وضد أمور أخرى خفية”.

وأضاف “فوق أرضية الميدان اللاعبون هم من يحددون النتيجة، وخسارة مباراتنا أمام المغرب في تصفيات المونديال لن تؤثر علينا، ولكننا لعبنا في ساعة متأخرة، وحتى الحكام يتم تعيينهم بحسب رغبة الاتحاد المغربي”.

وسبق لرئيس الجامعة التنزانية لكرة القدم، والاس كاريا، أن نآى بنفسه عن الاتهامات التي وجهها مدرب المنتخب التنزاني، للمغرب، وقال في تصريح لوسائل إعلام تنزانية “لا نؤيد تصريح مدربنا عادل عمروش بعد أن اتهم المغاربة بالهيمنة على كرة القدم الإفريقية من خلال التأثير على الحكام الذين يديرون مبارياتهم”.

وتابع “نحن لا نؤيد هذا التصريح بشكل قاطع، لأننا نحترم عمل المغرب الجاد في تطوير كرة القدم وسنعرف ما يجب فعله في مواجهة التصريح المتهور والاستفزازي للمدرب”.

يذكر أن المباراة التي جمعت المنتخبين يوم الأربعاء انتهت بفوز المنتخب المغربي بثلاثية نظيفة، ليتصدر بذلك أسود الأطلس المجموعة السادسة بعد تعادل منتخب الكونغو الديمقراطية والمنتخب الزامبي بهدف لمثله في المباراة الثانية عن نفس المجموعة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس