عمار لـ”أفريقيا برس”: هدفنا وضع القضية الصحراوية في أولويات عمل التنظيمات الشبابية

31
فعاليات الدورة الثانية للمنتدى الشباني للتضامن مع الصحراء الغربية المقام في مدينة مالقة الإسبانية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية باتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في الصحراء الغربية حمدي عمار؛ إن الجهود تتجه نحو التركيز على وضع القضية الصحراوية ضمن أولويات العمل السياسي للتنظيمات الشبابية.

وضمن فعاليات الدورة الثانية للمنتدى الشباني للتضامن مع الصحراء الغربية المقام في مدينة مالقة الإسبانية، أجرى موقع “أفريقيا برس” حواراً خاصاً مع حمدي عمار للتعرف على أجندات المنتدى والأفكار التي طرحها المشاركون فيما يرتبط بالقضية الصحراوية ودور التنظيمات الشبابية في العمل السياسي للتضامن معها.

حمدي عمار، رئيس لجنة العلاقات الخارجية باتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في الصحراء الغربية

وقال حمدي عمار إن هذا المنتدى يعقد في ظل تطورات سياسية وحساسة بالنسبة للقضية الصحراوية خاصة بعد تاريخ 13 نوفمبر واختراق المغرب اتفاق وقف اطلاق النار وعودة الحرب إلى الإقليم.

واعتبر عمار أن انعقاد هذا المنتدى يعكس حجم التضامن الدولي الذي يحظى به الشعب الصحراوي من مختلف التوجهات السياسية ومن مختلف التنظيمات الشبابية الدولية والذي تجسد بمشاركة دولية بارزة عبر حضور مندوبين عن مختلف التنظيمات الشبابية للتعرف على القضية الصحراوية وتطلعات أبناء الصحراء الغربية.

وأكد حمدي عمار أن أكبر رهان بالنسبة للعمل السياسي للتنظيمات الشبابية هو تجسيد جميع المواقف التي عبرت عنها التنظيمات الشبابية المتضامنة سياسيا وحقوقيا مع القضية الصحراوية على أرض الواقع، لافتا إلى أن ذلك يتحقق  من خلال تنظيم أنشطة ولقاءات ومحطات للتضامن ورفع مستوى العمل السياسي داخل الأحزاب السياسية والبرلمانات ومسائلة الحكومات حول آخر تطورات الأحداث في الصحراء الغربية.

تصريح رئيس لجنة العلاقات الخارجية باتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في الصحراء الغربية حمدي عمار:

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس