البوليساريو تشيد بقرار الكونغرس الأمريكي حول الصحراء الغربية

17
مولود سعيد - ممثل جبهة البوليساريو بواشنطن

نفعي أحمد محمد

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. أشاد ممثل جبهة البوليساريو بواشنطن مولود سعيد بالقرار الذي عبر عنه الكونغرس الأمريكي بمنع وزارة الدفاع الأمريكية من تمويل أي مناورة عسكرية مشتركة أو متعددة الأطراف مع المملكة المغربية.

وفي تصريح صحفي قال سعيد: “بعد عدد من المواقف الصادرة عن مجلس الشيوخ الأمريكي الداعمة للقضية الصحراوية، قدمت لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ ميزانية البنتاغون للسنة المالية 2022، ويتضمن قرار المصادقة حظر استخدام الأموال المعتمدة لتمويل مشاركة القوات العسكرية للمملكة المغربية في أي تمرين ثنائي أو متعدد الأطراف تديره وزارة الدفاع الامريكية واشترط القرار التزام المغرب بحل مع القضية الصحراوية واتخاذ خطوات عملية لدعم اتفاق سلام نهائي بالصحراء الغربية”.

وأضاف ممثل جبهة البوليساريو بواشنطن: “قبل القرار كان 27 عضواً بمجلس الشيوخ من كلا الحزبين قد بعثوا برسالة إلى الرئيس بايدن في فبراير 2021 يطلبون منه إلغاء قرار ترامب غير القانوني، وبعد ذلك راسل عدد من أعضاء مجلس الشيوخ وزير الخارجية بلينكين يستنكرون فيها الوضع المأساوي في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية ويؤكدون على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير”.

ووجه سعيد رسالة للجانب الأمريكي قال فيها: “باسم الشعب الصحراوي وجبهة البوليساريو نتقدم بالشكر الجزيل إلى أعضاء الكونغرس الأمريكي على موقفهم الثابت والدائم الى جانب الشرعية الدولية والقانون الدولي ووقوفهم الى جانب حق شعبنا وكفاحه العادل من أجل الحرية واستكمال السيادة الوطنية والاستقلال، ونثمن عاليا الحراك القوي الذي عرفه الكونغرس وبشكل قوي وغير مسبوق، مع الأسف الشديد، بعد قرار الرئيس الأمريكي السابق دولاند ترامب  الذي ينافي الشرعية الدولية”.