لقاء بين رئيس الوزراء وزعيم حزب ودجر

3
لقاء بين رئيس الوزراء وزعيم حزب ودجر
لقاء بين رئيس الوزراء وزعيم حزب ودجر

افريقيا برسالصومال. مقديشو- أجرى رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي يوم الأربعاء في مكتبه لقاء مع زعيم حزب ودجر المعارض عبد الرحمن عبد الشكور ورسمي.

وبحث اللقاء إجراء انتخابات تتسم بالشفافية وفي أجواء مستقرة في البلاد وحل الخلافات القائمة بين الأطراف السياسية في إدارة الانتخابات الفيدرالية، وعمل الجميع على الحفاظ على استقرار البلاد والبعد عن كل ما يثير الأزمات ويسبب الإحباط للشعب الصومالي.

وأشار روبلي إلى استعداد حكومته للجلوس مع السياسيين والمعنيين بالانتخابات الفيدرالية للاستماع إلى شكاواهم ومواصلة الجهود المبذولة في إجراء انتخابات شاملة.

من جهته أوضح المرشح الرئاسي وزعيم حزب ودجر عبد عبد الشكور في منشور عبر حسابه في الفيسبوك أنه ناقش مع رئيس الوزراء الشكاوى إزاء الانتخابات خصوصا تلك المتعلقة باللجان الانتخابية المختلف بشأنها وقضية ممثلي أرض الصومال والنزاع في إقليم غدو.

ولفت عبد الشكور إلى أن رئيس الوزراء أبدى استعداد حكومته لحل الخلافات القائمة وإجراء انتخابات حرة ونزيهة، مشيرا إلى محادثاته مع روبلي تطرقت إلى ضمان الحريات للحملات الانتخابية والسماح بالمظاهرات السلمية.

جاء اللقاء بين رئيس الوزراء وزعيم حزب ودجر مع تحركات تقوم بها أكثر من جهة في محاولة لإيجاد تسوية للخلافات بشأن الانتخابات الفيدرالية وتحقيق توافق الآراء بشأنها قبل انتهاء ولاية الحكومة الفيدرالية قريبا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here