الأمم المتحدة تخصص 8 ملايين دولار للاستجابة المبكرة للجفاف في الصومال

4
الأمم المتحدة تخصص 8 ملايين دولار للاستجابة المبكرة للجفاف في الصومال
الأمم المتحدة تخصص 8 ملايين دولار للاستجابة المبكرة للجفاف في الصومال

أفريقيا برس – الصومال. خصص منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيث 8 ملايين دولار أمريكي من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ لاتخاذ إجراءات مبكرة استجابة للجفاف في الصومال.

وتشهد الصومال ظروف جفاف شديدة بعد موسمين متتاليين من الأمطار الفاشلة ، لا سيما في جنوب غرب البلاد. وكان من المتوقع أيضًا أن يكون موسم الأمطار الحالي سيئًا وكان حتى الآن أقل من المتوسط.

وقد أدى ذلك إلى نقص الغذاء والماء ، وهدد سبل عيش الناس ، وزاد من خطر الإصابة بالأمراض المعدية. في الربع الأخير من عام 2021 ، كان من المتوقع أن يواجه 3.5 مليون شخص – 22 في المائة من السكان – انعدام الأمن الغذائي ، ومن المرجح أن يعاني 1.2 مليون طفل من سوء التغذية الحاد.

يخدم هذا التخصيص غرضًا مزدوجًا. أولاً ، سيمول العمل الإنساني الفوري الذي يستهدف أكثر من 606،000 من الأشخاص الأكثر ضعفاً في جوبالاند وولاية جنوب غرب الولاية.

يركز هذا الإجراء على المساعدة النقدية غير المشروطة باعتبارها الاستجابة الرئيسية ، والتي ستساعد الأسر على تلبية احتياجاتها الغذائية الأساسية ومنع استنفاد أصول سبل العيش.

وتشمل المجالات الأخرى ذات الأولوية معالجة الماشية وتوفير مياه الشرب وخدمات الرعاية الصحية. ثانيًا ، سيُستخدم جزء من هذا المخصص لتمويل الخدمات تحسباً لتفاقم انعدام الأمن الغذائي ، وبالتالي بهدف التخفيف من تأثير الظروف المتدهورة. ويخصص الصندوق الإنساني للصومال مبلغ 6 ملايين دولار إضافية للاستجابة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here