أفريقيا برس – السودان. اكد دكتور سر الختم فضل المولي عبد اللطيف ، مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم ، التزام الوزارة بترقية و تطوير قطاع الانتاج الحيواني بالولاية و متابعة تطبيق الاشتراطات البيئية لضمان سلامة و جودة المنتجات الحيوانية .
جاء ذلك خلال لقائه بمدير ادارة البيئة و التنمية المستدامة بديوان المراجع العام اليوم بمكتبه بالوزارة مشيرا الى ان استراتيجية الوزارة تقوم علي انتاج غذاء آمن لمواطني الولاية ، مؤكدا ان الوزارة تقدم الدعم الفني والخدمات البيطرية و الارشادية في مجال تهيئة بيئة الايواء بمجمعات الانتاج الحيواني و تدعم نقل التقانات الحديثة و تحسين النسل للاسهام في زيادة الانتاج ، مؤكدا علي تجاوب المنتجين و المربين و دعمهم لبرامج الوزارة .
واشاد سيادته بالجهود المبذولة في برامج صحة و سلامة الحيوان و مكافحة الاوبئة و الافات ، مبينا انتشار اكثر من 250 طبيب بيطري يقدمون الخدمات البيطرية العلاجية و الوقائية عبر اكثر من 27 موقعا بيطريا تابعا للوزارة، مشيرا الي احكام التنسيق مع المؤسسات ذات الصلة في تنفيذ برامج و سياسات الوزارة تجاه تحسين و جودة الانتاج .
ووقفت ادارة البيئة و التنمية المستدامة بديوان المراجع العام علي مجهودات الوزارة في مجال ترقية و تطوير قطاع الانتاج الحيواني بالولاية و المشاكل و المعوقات التي تواجه الوزارة في تنفيذ الخطة السنوية و مدي التقاطعات و التفاهمات مع الاجهزة و المؤسسات ذات الصلة.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس





