الزراعة بالخرطوم تؤكد التزامها بتطبيق الاشتراطات البيئية بمجمعات الانتاج الحيواني

62
الزراعة بالخرطوم تؤكد التزامها بتطبيق الاشتراطات البيئية بمجمعات الانتاج الحيواني
الزراعة بالخرطوم تؤكد التزامها بتطبيق الاشتراطات البيئية بمجمعات الانتاج الحيواني

أفريقيا برس – السودان. اكد دكتور سر الختم فضل المولي عبد اللطيف ، مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم ، التزام الوزارة بترقية و تطوير قطاع الانتاج الحيواني بالولاية و متابعة تطبيق الاشتراطات البيئية لضمان سلامة و جودة المنتجات الحيوانية .

جاء ذلك خلال لقائه بمدير ادارة البيئة و التنمية المستدامة بديوان المراجع العام اليوم بمكتبه بالوزارة مشيرا الى ان استراتيجية الوزارة تقوم علي انتاج غذاء آمن لمواطني الولاية ، مؤكدا ان الوزارة تقدم الدعم الفني والخدمات البيطرية و الارشادية في مجال تهيئة بيئة الايواء بمجمعات الانتاج الحيواني و تدعم نقل التقانات الحديثة و تحسين النسل للاسهام في زيادة الانتاج ، مؤكدا علي تجاوب المنتجين و المربين و دعمهم لبرامج الوزارة .

واشاد سيادته بالجهود المبذولة في برامج صحة و سلامة الحيوان و مكافحة الاوبئة و الافات ، مبينا انتشار اكثر من 250 طبيب بيطري يقدمون الخدمات البيطرية العلاجية و الوقائية عبر اكثر من 27 موقعا بيطريا تابعا للوزارة، مشيرا الي احكام التنسيق مع المؤسسات ذات الصلة في تنفيذ برامج و سياسات الوزارة تجاه تحسين و جودة الانتاج .

ووقفت ادارة البيئة و التنمية المستدامة بديوان المراجع العام علي مجهودات الوزارة في مجال ترقية و تطوير قطاع الانتاج الحيواني بالولاية و المشاكل و المعوقات التي تواجه الوزارة في تنفيذ الخطة السنوية و مدي التقاطعات و التفاهمات مع الاجهزة و المؤسسات ذات الصلة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here