استمرار اعتصام البجا امام ديوان الضرائب ببورتسودان

17
استمرار اعتصام البجا امام ديوان الضرائب ببورتسودان
استمرار اعتصام البجا امام ديوان الضرائب ببورتسودان

افريقيا برسالسودان. واصل تجمع شباب البجا، الثلاثاء، اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي وإغلاق مكاتب مقرات ديوان الضرائب ببورتسودان، وهددوا بإغلاق الطريق القومي بورتسودان الخرطوم وإغلاق الميناء وجميع المؤسسات القومية في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وطالب المعتصمون بإقالة مدير ديوان الضرائب احتجاجاً على تعيينه عدد من الموظفين بدون اللجوء للجنة الاختيار، كما شدد المحتجون على ضرورة فتح وظائف ديوان الضرائب في لجنة الاختيار مع التمييز الإيجابي لأبناء الولاية ومحلياتها العشرة .واعتذر منظمو الاعتصام للمواطنين على إغلاق مقرات الضرائب إلى حين تنفيذ مطالبهم.

وفي كردفان نظم ناشطون من ولاية شمال كردفان اعتصاماً لمدة ثلاثة ايام امام مجلس الوزراء للمطالبة بإقالة والي الولاية. وقال عصام ابو سندة رئيس اللجنة المشتركة لتصحيح مسار الثورة لراديو دبنقا إن الاعتصام الذي انتهى امس الثلاثاء سلم مذكرة إلى مجلس الوزراء مطالبا بإقالة الوالي.

واتهمت المذكرة الوالي بالارتباط بالنظام البائد وعد الكفائة مشيرة إلى فتح 44 بلاغ فساد في مواجهته .واعلنت رفضها التام للمحاصصات في تعيين الولاة وضعت شروط ومعايير للوالي القادم بجانب برنامج متكامل من تسعة نقاط. وقدمت عدداً من المرشحين لمنصب الوالي.