أفريقيا برس – السودان. احتفل المجلس القومي للتراث الثقافي وترقية اللغات القومية صباح اليوم بمقر المجلس في شارع النيل بامدرمان باليوم العالمي للغة للأم ، وذلك بتشريف وزير الثقافة والإعلام وعدد من السفارات كسفارة دولة بنقلاديش وسفارة المملكة العربية السعودية وعدد من المهتمين باللغات القومية.
وقال دكتور أسعد عبد الرحمن عوض الله ، الأمين العام للمجلس القومي للتراث الثقافي وترقية اللغات القومية أنهم درجوا على الاحتفال بهذه المناسبة المهمة كل عام حيث أطلقتها اليونسكو منذ عام 2000 م للحفاظ على الإختلافات في الثقافات واللغات بغية تعزيز التسامح وإحترام الآخرين. هذا وقد اشتمل الاحتفال على فقرات متعددة قدمت خلالها عدد من الكلمات ، والأوراق العلمية، بجانب عروض فنون أدائية ، ومعرض تراث وكتاب.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس





