الهلال الأحمر بالجزيرة يدشن إحتفالاته بنظافة مستشفى النساء والتوليد بمدني

3
الهلال الأحمر بالجزيرة يدشن إحتفالاته بنظافة مستشفى النساءوالتوليد بمدني
الهلال الأحمر بالجزيرة يدشن إحتفالاته بنظافة مستشفى النساءوالتوليد بمدني

أفريقيا برس – السودان. دشنت جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية الجزيرة اليوم بمستشفى النساء والتوليد بمدني حملة لإصحاح البيئة والتشجير ضمن فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر تحت شعار (من أجل بئتنا فلنتطوع) بمشاركة مدير عام وزارة الصحة ومدير الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي بالولاية ومشاركة واسعة من المتطوعين .

وشدد الدكتور أسامه عبد الرحمن مدير عام وزارة الصحة على أهمية التعاون والشراكة بين الصحة والتأمين الصحي والهلال الأحمر لتقوية النظام الصحي، وكشف عن حزمة من البرامج والأنشطة الصحية التي تشهدها الولاية خلال الأيام المقبله بالشراكة مع الهلال الأحمر يراعي فيها صحة البيئة، مجددا إلتزام حكومة الولاية بدعم ومساندة كل برامج الهلال الأحمر التي تصب في صحة البيئة والمواطن، وأشار إلى أن التعاون مع الهلال الأحمر مستمر .

من جانبه أكد دكتور فخر الدين علي يس المدير التنفيذي للتأمين الصحي أهمية العمل الطوعي لتقوية النظام الصحي ، وأعلن دعم ومساندة إدارته لكل برامج الهلال الأحمر ..

فيما أوضح الدكتور أحمد المصطفى شيخ إدريس رئيس اللجنة التسييرية لجمعية الهلال الأحمر السوداني بولاية الجزيرة أن الإحتفال هذا العام إرتكز على العمل البيئي وحشد الجهود من المتطوعين والمجتمعات لإحداث تغيير في سلوك المجتمع تجاه مفهوم الصحة، وأعلن عن حزمة من الخطط والبرامج بصدد تنفيذها وناشد بضرورة تضافر جهود الجميع للمشاركة في العمل والإهتمام بالصحة ..

وقطع الأستاذ طلال أحمد إبراهيم المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر السوداني بالجزيرة بأن شعار الإحتفال لهذا العام جسد أهمية البيئة في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم وأكد إنتظام الاحتفالات في كل محليات الولاية بحملات لإصحاح البيئه والتشجير، إضافة للبرامج التوعوية والتنموية بتمويل من الدول المانحة .. وجددت الأستاذة أميره بخيت مشرف الصحة بالجمعية حرصهم على الحفاظ على البيئة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here