ليلة ثقافية للسلام والتعايش السلمي بزالنجي

0
ليلة ثقافية للسلام والتعايش السلمي بزالنجي
ليلة ثقافية للسلام والتعايش السلمي بزالنجي

أفريقيا برس – السودان. أقام نادي السلام نيالا الرياضي بالتعاون مع منظمة الناس للناس مساء اليوم ليلة ثقافية للسلام والتعايش السلمي بمنتزه أبورتاج بمدينة زالنجي تحت شعار (معا لنبذ خطاب الكراهية) بحضور ممثلي القطاع الرياضي والاجهزة الحكومية وعدد من الاعلاميين والرياضيين والشباب من ولايتي جنوب ووسط دارفور ، وذلك في أعقاب المباراة التي جمعت فريقي السلام نيالا والأهلي زالنجي عصر اليوم بإستاد مدينة زالنجي ضمن منافسات كأس السودان القومي انتهت بفوز الأهلي زالنجي بثلاثة أهداف مقابل هدفين لفريق السلام نيالا كما شهد الحفل تقديم عدد من الكلمات والفقرات الغنائية إلى جانب تكريم لرؤساء الأندية الرياضية وقدامى اللاعبين وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

وأكد الأستاذ حسن حامد آدم ممثل نادي السلام نيالا الرياضي في كلمته خلال الحفل أن السلام سيظل شعارا وهدفا للفريق ، مشيرا إلى أن الرياضة تعد جسرا للمحبة والاخوة والسلام وعبرها يتم القضاء على الجهوية والعنصرية ومحاربة خطاب الكراهية بولايات دارفور وولايات السودان الأخرى ، داعيا إلى ضرورة التعافي من آثار القبلية والعنصرية التي أقعدت بدارفور والسودان أجمع.

وامتدح حسن مواطني وسط دارفور لحسن الإستقبال وكرم الضيافة ، معربا عن أمله أن تُعزز ثقافة السلام وسط المجتمع بالولاية. من جانبه أبان الاستاذ أشرف آدم علي ممثل منظمة الناس للناس أن المنظمة أقامت عدة ورش ودورات تدريبية للاعلاميين والصحفيبن بولايات دارفور عن نبذ خطاب الكراهية ومحاربته وسط المجتمع ، مضيفا أن الرياضة تجمع وتساعد في خلق مجتمع معافى وسليم ، مثمنا جهود كل المشاركين في هذه الليلة الثقافية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here