ملتقى تنسيقي للمبادرات الشبابية بالنيل الأبيض

77
ملتقى تنسيقي للمبادرات الشبابية بالنيل الأبيض
ملتقى تنسيقي للمبادرات الشبابية بالنيل الأبيض

أفريقيا برس – السودان. أكد الأمين العام للمجلس الأعلي للشباب والرياضة بولاية النيل الابيض الاستاذ الفاضل محمد عبدالله حرص المجلس علي اعداد الشباب لمرحلة البناء والاعمار في فترة مابعد الحرب

جاء ذلك خلال مخاطبته بقاعة الموظفيين العموميين بكوستي اليوم الجلسة الافتتاحية للملتقي التنسيقي للمبادرات والجمعيات والتنظيمات والروابط الشبابية بالولاية وقال الفاضل ان الهدف من الملتقي تلاقح الافكار ومراجعة مسيرة العمل الشبابي للعام 2024 والوقوف علي جاهزية التنظيمات لاعمار ما دمرته الحرب.

وقدم مدير الجهاز القومي لتشغيل الخريجين موسى دفع الله ورقة عن تجربة الجهاز في تمليك الشباب مهارات ومهن حرفية في مجالات التدريب التحويلي والحرفي وتمويل الجمعيات الانتاجية، وقال ان الجهاز شرع في حصر وتصنيف الشباب والخريجين وفقا لتخصصاتهم لانفاذ خطة العام 2025 الرامية للمشاركة الفاعلة في البناء والاعمار

وفي ذات السياق اكدت الأستاذة ام الحسن حمد مدير الإدارة العامة للشباب بالولاية ان الشباب هم الركيزة الأساسية لبناء الوطن، وأشارت الي ان الملتقى ركز علي تبصير الشباب ببرامج المرحلة المقبلة هذا وتداول الملتقى حول نماذج من أنشطة الجمعيات والتنظيمات والروابط في مجالات الإسناد للقوات المسلحة وايواء الوافدين والخدمات المختلفة والدعم النفسي لتجاوز التحديات الماثله.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here