“أوبن إيه آي” ستدفع لـ”أكسل سبرينغر” مقابل محتواها الصحافي

0
"أوبن إيه آي" ستدفع لـ"أكسل سبرينغر" مقابل محتواها الصحافي

أفريقيا برس – السودان. أعلنت مؤسسة أكسل سبرينغر الإعلامية الألمانية، اليوم الأربعاء، عن شراكة مع “أوبن إيه آي”، الشركة المصنعة لـChatGPT، ستدفع بموجبها للمؤسسة الإعلامية مقابل تضمين محتواها الصحافي في الردود التي يولدها روبوت الدردشة.

وقالت الشركتان في بيان: “سيتلقى مستخدمو ChatGPT حول العالم ملخصات لمحتوى إخباري عالمي مختار من العلامات التجارية الإعلامية لشركة أكسل سبرينغر”، والتي تشمل موقع الأخبار بوليتيكو وصحيفة بيلد الشعبية.

وأضافتا أن إجابات ربوت الدردشة ستتضمن مواد يمكن قراءتها بمقابل مادي، مع “روابط للمقالات الكاملة للشفافية ومزيد من المعلومات”.

وقال متحدث باسم المجموعة الإعلامية لوكالة فرانس برس إنه سيُدفَع لشركة أكسل سبرينغر مقابل إتاحة محتواها لشركة الذكاء الاصطناعي الأميركية.

وقال المتحدث إن الاتفاق سارٍ لسنوات عدة، ولا يلزم أي من الطرفين بالحصرية، ويترك لهما الحرية في التوقيع على اتفاقيات جديدة، من دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وقال المتحدث إنه مع ظهور منصات مثل “غوغل” أو “فيسبوك”، أضاعت شركات الإعلام فرصة إنشاء مصدر جديد للدخل “و مازلنا جميعاً نركض وراء الأموال”.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”أكسل سبرينغر”، ماتياس دوبفنر، إن الشراكة مع “أوبن إيه آي” كانت “الأولى من نوعها”.

وأضاف: “نريد استكشاف فرص الصحافة المدعمة بالذكاء الاصطناعي، للارتقاء بالجودة والملاءمة المجتمعية ونموذج الأعمال للصحافة إلى المستوى التالي”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here