التأمين الصحي بالشمالية : إستعادة الخدمات بمستشفى عبري

2
التأمين الصحي بالشمالية : إستعادة الخدمات بمستشفى عبري
التأمين الصحي بالشمالية : إستعادة الخدمات بمستشفى عبري

أفريقيا برس – السودان. أعلن الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية عن إستعادة خدماته بمستشفى عبري بمحلية حلفا. وأكد مدير الشؤون المالية والإدارية بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الشمالية الأستاذ عبد المنعم حسن في تصريح / لسونا / أن إستعادة الخدمة بالمستشفى لجمهور المؤمن عليهم سيكون بنظام الدفع المشترك وذلك إعتبارا من الأربعاء السابع والعشرين من مارس الحالي بعد التوصل لمعالجة جميع المسائل الفنية التي تلي التحصيل والترتيب الكامل مع ضباط التأمين الصحي لاستئناف العمل بالمستشفى.

من جانبه أكد مدير مستشفى عبري الدكتور معتز محمد الامين أوشي أن إسترجاع خدمات التأمين بالمستشفى بعد توقف دام لعدة أشهر بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد خطوة متقدمة نحو توفير خدمات التأمين الصحي وتخفيف الاعباء عن المواطنين مشيدا بجهود الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية والشركاء وحرصهم على إستعادة خدمات التأمين بالمستشفيات والمراكز الصحية.

إلى ذلك أوضح مدير التأمين الصحي بمحلية حلفا عمر حسن صالح أن مكاتب التأمين الصحي بمستشفى عبري ستكون مفتوحة لجمهور المؤمن عليهم إعتبارا من الاربعاء.

الجدير بالذكر أن التأمين الصحي بالولاية الشمالية يسعى جاهدا لاسترجاع خدماته بنظام الدفع المشترك كخطوة مهمة لاستمرار الخدمات الصحية وإستعادة جزء من المستشفيات الريفية مع مراعاة العدالة في توزيع الخدمات والتباعد الجغرافي والتغطية السكانية وكذلك إستعادة جزء من الخدمات النوعية والمتخصصة تزامنا مع التدفقات المالية من شركاء التمويل وشركاء التغطية من أجل الارتقاء بخدمات التأمين الصحي والتوسع في حزمة الخدمات المقدمة عبر المستويات المختلفة يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه لجنة إستعادة خدمات التأمين جهودها لاسترجاع خدمات التأمين الصحي بالولاية الشمالية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here