السودان يهاجم بريطانيا ويكشف ملابسات حادثة داخل مجلس الأمن

1
السودان يهاجم بريطانيا ويكشف ملابسات حادثة داخل مجلس الأمن
السودان يهاجم بريطانيا ويكشف ملابسات حادثة داخل مجلس الأمن

أفريقيا برس – السودان. هاجم السودان بريطانيا بسبب جلسة المشاورات المغلقة التي عقدها مجلس الأمن الإثنين حول السودان، واعتبرت أن المجلس قد غير الغرض المخصص لها.

وقالت الخارجية في بيان وزعته على وسائل الإعلام، إنه وحسب أجندة مجلس الأمن المدرجة كان يفترض أن يخصص الإجتماع لموضوع “العدوان الإماراتي على السودان”، المتمثل في الرعاية متعددة الأوجه لـ “المليشيا الإرهابية”.

وأضاف البيان: “تدخلت بريطانيا، التي تنصب نفسها حاملة للقلم في شؤون السودان، لتغيير صيغ وطبيعة الاجتماع، ليصبح اجتماعا عن الأوضاع في السودان عامة ومنطقة الفاشر خاصة”.

وبحسب البيان انعقدت جلسة المشاورات المغلقة يوم ٢٩ ابريل، حيث طالب الأعضاء خلالها بان تتوقف المليشيا عن أعمالها العدائية حول الفاشر وان تتعهد بعدم مهاجمة اي مدينة.

واشار البيان الى أنهم دعوا الأطراف الإقليمية بالالتزام بحظر الأسلحة علي دارفور بموجب القرار١٥٩١، كما نادوا باستئناف مفاوضات جدة، وضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، واحترام القانون الإنساني الدولي. وتابع البيان: “إلا أن الاجتماع لم يخرج بقرارات واكتفي بالبيان الصادر عنه يوم ٢٧ ابريل”.

وأعربت الخارجية السودانية عن أسفها لما اسمته “تتنكر بريطانيا لواجبها الأخلاقي والسياسي بصفتها عضوا دائما بمجلس الأمن وما تلزم به نفسها للتصدي لقضايا السودان في المجلس”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here