الشرطة تقر بقتل احد منسوبيها لمتظاهر بالرصاص

6
الشرطة تقر بقتل احد منسوبيها لمتظاهر بالرصاص
الشرطة تقر بقتل احد منسوبيها لمتظاهر بالرصاص

أفريقيا برس – السودان. أقرت الشرطة باطلاق احد منسوبيها الرصاص وقتل متظاهر خلال مليونية 30يونيو امس الأول وتعهدت بتقديم المسؤولين عن تسليح الشرطة واطلاق النار للعدالة دون حصانة.

وقالت الشرطة في بيان صحفي لها بحسب صحيفة الجريدة ، إن وسائط التواصل الإجتماعي وبعض القنوات القضائية تداولت مقطع فيديو يشير الى اطلاق نار من شرطي بشارع الستين علي متظاهرين وسقوط احدهم علي الارض.

وأكدت رئاسة الشرطة ان القرارات والتعليمات التي صدرت في اطار تنفيذ خطة تامين حراك يوم 2022/6/30 واضحة ومعلومة للجميع بعدم تسليح اي قوات تتعامل مع المتظاهرين بسلاح ناري في المواقع الفاصلة وعدم السماح بخروج اي شرطي مسلح بسلاح ناري خارج دور الشرطة.

و قالت الشرطة، ماشاهدناه يؤكد أن هنالك مخالفة للتعليمات وتصرف يشكل جريمة ولا نقبله بتاتا من منسوبينا في كافة المستويات وتابعت، شرعنا في التحقيق وتحديد المسئولية و لاتخاذ القرارات التي تحفظ الحقوق كاملة غير منقوصة تجاه من خالف تعليمات وقرارات الرئاسة ومن ارتكب الفعل ومن سمح له بالتسليح والخروج ونلتزم بتطبيق نصوص القانون دون حصانة لمثل هذه الافعال التي لاتشرفنا ولا ندافع عنها ويتحملها صاحبها شخصيا ولا نرضى ان يكون بيننا من لايحترم التعليمات لاعطاء كل ذي حق حقه سواء كان لنا او علينا لا نتردد في ذلك ولانخشى في الحق لومة لائم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here