الشمالية تحتفل باليوم العالمي للمسرح

2
الشمالية تحتفل باليوم العالمي للمسرح
الشمالية تحتفل باليوم العالمي للمسرح

أفريقيا برس – السودان. إحتفلت الولاية الشمالية مساء أمس بمسرح مهيرة بدنقلا باليوم العالمي للمسرح والذي يصادف السابع والعشرين من شهر مارس من كل عام وشهد الاحتفال بهذه المناسبة والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله.وعدد من اعضاء حكومته ولجنة امن الولاية وأهل المسرح والثقافة والفن والابداع والاعلام والمواطنين.

وهنأ والي الشمالية لدى مخاطبته الاحتفال المسرحيين والدراميين وأهل الفن والثقافة باليوم العالمي للمسرح مؤكدا على دور المسرح في معالجة الكثير من قضايا المجتمع.

كما خاطب الاحتفال الامين العام للمجلس الاعلى للثقافة والاعلام بالولاية الشمالية الاستاذ الباقر عكاشة عثمان مؤكدا أن أهل الدراما والمسرح يجتمعون في العالم للاحتفال باليوم العالمي للمسرح بخطاب موحد متفق عليه يوزع في كل العالم ويصاحب الاحتفال برنامج يمكن المبدعين من الترويج لاعمالهم والعمل علي رفع مستوى الانتباه بأهمية المسرح ولمزيد من التفاعل مع قضايا المسرحيين والدراميين لما للمسرح من دور في بث روح التسامح والمحبة وبناء الأمم من واقع عكس قضايا المجتمع وموروثاته حتى يدرك أصحاب القرار أهمية المسرح والاهتمام بالمسرحيين والدراميين وأهل الفن والابداع. وأشار إلي أن فقرات الاحتفال بهذه المناسبة جسدت تضامن وتلاحم المسرحيين والدراميين والمبدعين مع القوات المسلحة وهي تخوض معركة الكرامة ضد المتمردين والعملاء والمرتزقة.

من جانبه أكد مدير الادارة العامة للفنون المسرحية والاستعراضية بالمجلس الاعلى للثقافة والاعلام بالولاية الاستاذ عاصم عثمان النزهي أن الاحتفال يأتي تأكيدا لدور المسرح في إحداث التنوع الثقافي ومعالجة قضايا المجتمع من خلال الاعمال المسرحية مشيرا الى أن المجلس أراد من الاحتفال باليوم العالمي للمسرح تحقيق العديد من الأهداف أهمها دعم وإسناد القوات المسلحة. وقال إن المجلس يتطلع من حكومة الولاية الشمالية تقديم المزيد من الدعم لتأهيل مسرح مهيرة بدنقلا حتى يصبح واحدا من المنارات بمدينة دنقلا والولاية الشمالية ويساهم في تحريك العمل الثقافي والمسرحي وفي ختام الاحتفال قام والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله بحضور الامين العام للمجلس الاعلى للثقافة والاعلام الاستاذ الباقر عكاشة عثمان وعدد من القيادات بتكريم عدد من المسرحيين والدراميين وعلي رأسهم الممثلة القديرة بلقيس عوض بجانب تكريم أمين نقابة الدراميين بالشمالية الاستاذ محمد محمد نور في لوحة جسدت معاني الوفاء والتقدير للمسرحيين والدراميين وكان الاحتفال قد إشتمل علي العديد من الفقرات الثقافية والمسرحية جسدت تلاحم الشعب مع قواته المسلحة ونادت بضرورة توحيد الصف وجمع الكلمة ونبذ الجهوية والقبلية والاعلاء من شأن الوطن.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here