الصحة بالقضارف تنظم ورشة تقييم تجربةمكافحة الاسهالات المائية

2
الصحة بالقضارف تنظم ورشة تقييم تجربةمكافحة الاسهالات المائية
الصحة بالقضارف تنظم ورشة تقييم تجربةمكافحة الاسهالات المائية

أفريقيا برس – السودان. نظمت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف بقاعة فندق المتوكل بالتعاون مع وزارة الصحة الإتحادية ورشة عمل لتقييم تجربة الولاية في التصدي ومكافحة الاسهالات المائية بمشاركة الكوادر العاملة في الطواريء الصحية بدعم من المنظمة الدولية للهجرة.

حيث نادى د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية الوزير المكلف خلال مخاطبتة الورشة نادى بمراجعة التدخلات التي تمت خلال الفترة الماضية واخضاعها للتقييم خصوصا في مايلي أنشطة التطعيم ضد الكوليرا والتعريف القياسي للحالات ومطابقتها مع البروتوكول العلاجي في مراكز العزل.

كما دعا سيادته وزارة الصحة الاتحادية وشركائها للعمل على توفير التشخيص المرجعي للمرض بالولاية وتوفير المعينات اللازمة لذلك لضمان تلافي الزمن والجهد المبذول في إرسال العينات.

فيما استعرض أ. أنور عثمان مدير الطواريء الصحية ومكافحة الاوبئة التدخلات التي تمت لاحتواء الوباء منذ بدء انتشاره في أغسطس من العام الماضي واللقاءات التي تمت مع الشركاء وتدخلاتهم في أنشطة المكافحة وتوفير الأدوية والتدخلات في مجال صحة البيئة مشيرا للجهود الجارية لاحتواء المرض.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here